ديكورات غرف نوم : أهم 9 نصائح

327920527 672845444590344 4644810058894405673 n

يعتقد الأغليبة أن التركيز على ديكورات غرف نوم غير مهم كثيرا لأنها غرفة نوم و لا تحتاج إلا لسرير مريح و خزانة ملابس. لكن هذا غير صحيح 100% فمن المهم التفكير جيدا في ديكور غرفة النوم فهي الملاذ الأخير لنا بعد قضاء يوم متعب وشاق، لذلك يجب مراعاتها و العمل عليها بشكل جدي للحصول على ديكور داخلي في غرفة النوم يكون جميل و مريح جيدا.

ليس السرير المريح وحده مصدر الراحة هناك الكثير من الأمور المهمة الأخرى التي يجب مراعاتها مثل الإضاءة و الألوان.

في هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة في ديكورات غرف نوم التي من شأنها أن تساعدكم و ترشدكم للحصول غرفة النوم المثالية لكم.

كيف تبدأ عملية ديكورات غرف نوم ؟

في البداية يجب أن نتعرف على خصوصيات الغرفة من حيث الحجم و الضوء والتهوية، لأنه لا يتم التعامل بنفس الطريقة مع الغرف الصغيرة و الكبيرة في الحجم أيضا معرفة مكان التهوية هل هي مصدر دخول أشعة الشمس أو لا. من ثم نبحث عن الأفكار التي تتماشى مع غرفتنا و تناسب احتياجاتنا.

الألوان الرائجة في ديكور غرف النوم

غرفة النوم هي غرفة الراحة و يجب ان لا نستعمل فيها ألوان قوية و محفزة مثل اللون الأحمر، و هذا لا يعني أيضا أن نجعلها بيضاء بالكامل بل يجب الإستعانة بالألوان المريحة نفسيا و بصريا مثل اللون الأزرق أو الأخضر الليموني و الرمادي. أيضا هناك العديد من الألوان الأخرى الرائجة هذه الأيام ومعظمها ألوان ترابية مثل اللون الأصفر الترابي ، واللون البني وكذلك اللون البيج.

الألوان في غرف النوم، ديكورات غرف نوم
الألوان في غرف النوم

الأثاث الأساسي في غرف النوم

عند العمل على ديكورات غرف نوم يجب وضع السرير و أماكن التخزين و الستائر والسجاد في البداية من ثم نبدأ العمل على أساس المساحة المتبقية في الغرفة. عند توفر المساحة يمكنك إضافة قطع أثاث أخرى مثل طاولة دراسة أو منضدة زينة أو طاولات بجانب السرير أو مقاعد إضافية، لكن حافظ على التناسق.

أفكار ديكورات غرف نوم

ديكورات غرفة نوم مريحة وجيدة التهوية

ديكورات غرف نوم
حافظ على انفتاح غرفة نومك مع مساحة تخزين أقل

من أفضل الأفكار في ديكورات غرف نوم تجنب المبالغة في الأثاث و غلق كل المساحات الممكنة، فيجب توفير بعض المساحة الفارغة في غرفتك. يعزز مزيج الرفوف المفتوحة والمغلقة الانطباع الفسيح تمامًا مثل ما يظهر من خلال هذه الصورة. يمكنك أيضًا اختيار لوحات ألوان أفتح وصامتة لتحسين الإضاءة. يعد استخدام الأثاث الخشبي في مثل هذه الغرف ميزة إضافية لأنه يجعل غرفتك تبدو أكثر راحة.

ديكور غرفة نوم أنيقة وفاخرة

غرفة نوم فاخرة، ديكور غرف النوم
غرفة نوم فاخرة

سيؤثر حجم ميزانيتك على الكثير من القرارات المتعلقة بأفكار ديكور غرفة نومك. لكن يجب أن تعلم أن هناك العديد من البدائل الصديقة للميزانية المتاحة للحصول على ديكور غرفة النوم الذي تحلم به. على سبيل المثال ، ألقِ نظرة على زخرفة غرفة النوم في هذه الصورة ، فهي تحتوي على ورق حائط بدلاً من الطلاء الغالي. لا تجعل هذا عائق يوقفك و فكر خارج الصندوق.

إستعمال الألوان المحايدة  في ديكورات غرفة نوم

الألوان في غرف النوم
الألوان في غرف النوم

كم هو جميل مزيج الألوان محايدة لغرفة النوم بإبرازات داكنة وسقف متباين باللون الأبيض، فكرة ديكور غرفة النوم هذه قابلة للتطبيق بسهولة. على الرغم من أن هذا الديكور يحتوي على درجات مختلفة من لون واحد فقط (رمادي)، إلا أنه يتسم بالجاذبية نظرًا لتوازن الألوان اللطيف فيه. تأكد من تعزيز درجات الرمادي بخطوط سوداء صغيرة وأسقف كاملة باللون الأبيض لتجنب جعل الغرفة تبدو باهتة ومظلمة.

ديكورات غرف نوم على الطراز العتيق

أفكار ديكور غرف نوم تقليدية، ديكورات غرف نوم
أفكار ديكور غرف نوم تقليدية

يعد استخدام الأثاث العتيق في ديكور الحديث من أكثر الأمور رواجا في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى ذلك فإن معظم الأثاث التقليدي أو القديم المصنوع من الخشب، والذي يعتبر مادة شديدة الصلابة و جميلة في الديكور. لذلك  إذا كنت تحاول تأثيث غرف نوم واسعة فإن قطع الأثاث التقليدية الكبيرة يمكن أن تكون خياراتك المفضلة.

أفكار ديكور غرف نوم حديثة بالخشب

الديكور بالخشب، ديكور الحديث بالخشب، ديكور غرف النوم بالخشب
الديكور بالخشب

ليس من الضروري أن تكون العناصر الخشبية التي تستخدمها لتزيين غرفة نومك الشاسعة تقليدية أو عتيقة. يمكنك استخدام أفكار حديثة للديكور بالخشب في ديكورات غرف النوم مثل إستعمال الألواح الخشبية لتغليف الجدران و لإنشاء شكل حديث في غرفة النوم. نلاحظ من خلال صورة هذه الغرفة كم هو جميل تغليف الجدار الخلفي بالخشب، هذا بالإضافة للمسة الإضاءة المتخفية وراء الألواح الخشبية.

أفكار ديكورات غرفة نوم للمراهق

ديكورات غرف نوم، ديكورات غرف نوم للمراهقين
ديكورات غرف نوم للمراهقين

يحب المراهقون أفكار ديكورات غرف نوم مخصصة مثل هذه الصورة، إن السلوك الشائع عند المراهقين هو حاجتهم المستمرة لإبراز شخصياتزهم في محيطهم. هذا يعني أن غرف نومهم عادة ما تكون انعكاسًا لأنفسهم، أي أن تجد صور أبطالهم أو ألوان فرقهم المفضلة على الجدران. فكرة ديكور غرفة نوم للمراهقين غير صعبة لكن يجب العمل قليلا لإيجاد تنسيقات بين الأشياء التي يحبها.

ديكورات غرفة نوم مشتركة للأطفال

ديكورات غرف نوم  الأطفال
ديكورات غرف نوم الأطفال

من المعروف بأن غرف نوم الأطفال دائما ما تكون صغيرة الحجم و يبرز هذا الشيء خاصة عندما تكون مشتركة بين طفلين أو ثلاثة، هذا يقلل من المساحات الفارغة في الغرفة. لكن من حسن الحظ تم إبتكار أفكار تحل هذه المشكلة و توفر المساحة. هناك العديد من التصميمات المبتكرة والذكية لغرف نوم الأطفال التي توفر مساحة كبيرة و تجعل الغرفة جيدة التهوية. غالبًا ما تكون هذه التصميمات باهظة الثمن ولكنها تستحق ذلك في الحقيقة.

ضع المرايا في غرف النوم

المرايا في الديكور الداخلي
المرايا في الديكور الداخلي

للمرايا لمسة مميزة في الديكور يمكن أن يخلق استخدام المرايا سحرًا في غرف النوم. يمكن للضوء الدافئ المنعكس من هذه المرايا تضخيم حجم غرفة نومك الصغيرة و يجعلها مضاءة جيدا، لا تستبعد حقيقة أن هذا يجعلك تشعر بالفخامة والرفاهية.

ديكورات غرف نوم فسيحة مع أثاث موفر للمساحة

الأسرة الهيدروليكية
الأسرة الهيدروليكية

إذا كان لديك غرفة نوم صغيرة، فإن الأسرة الهيدروليكية هي خيارك الأفضل. المرايا تجعلك تشعر بكبر الغرفة معنويا لكن هذا الحل يكون ماديا. لأنه من الصعب إضافة مساحة تخزين كافية في غرف النوم الصغيرة، لذلك تم إبتكار الأسرة الهيدروليكية للإستفادة من المساحة الموجودة داخل الإطار وتحويلها إلى مساحة تخزين.

اشترك في النقاش

فكرة عن “ديكورات غرف نوم : أهم 9 نصائح”

  • كل ما تريد معرفته عن ستائر غرف نوم + 40 صورة – منزلي-Mannzely

    […] سنعرض عليكم الان مجموعة كبيرة من صور ستائر غرف نوم التي من الممكن أن تعطيك فكرة واضحة على شكل و تأثير كل لون في ديكور غرف نوم. […]

    الرد

مقارنة العقارات

قارن