ديكورات داخلية للمنازل العصرية : 9 نصائح

321864582 3191916734433738 6813934832977941673 n

يشغل موضوع ديكورات داخلية للمنازل العصرية بال أغلب الناس، فمن منا لا يحب أن يكون ديكوره عصري و جميل و يجلب الراحة و السعادة للمنزل وصاحبه. لكن عندما نتحدث عن الديكور العصري فهذا لا يعني انه يجب أن تبدأ من الصفر للحصول على شيء يعجبك، بل يمكنك أن تقوم ببعض التحديثات على ديكورك الحالي و تقحم بعض أساسيات الديكور العصري و ستكون النتيجة مبهرة لك و لضيوفك. فماهي أساسيات الديكور العصري؟

أهم أساسيات ديكورات داخلية للمنازل العصرية

يمكن أن نلخص الديكور الداخلي العصري في 5 أساسيات يجب مراعاتها و التأكد من حظورها لتجعل من منزلك يبدو عصري و أنيق.

ديكورات داخلية للمنازل العصرية، الديكور الداخلي، ديكور مودرن
ديكورات داخلية للمنازل العصرية

1- إستعمل خطوط مستقيمة: في ديكورات داخلية للمنازل العصرية يجب إستعمال و إظهار الخطوط المستقيمة و الإبتعاد عن الخطوط المتعرجة.

2- لا تفرط في إستعمال الأثاث: من أهم ركائز الديكورات العصرية هو الإبتعاد على الفوضى و التقليل من الأثاث الغير مفيد، يجب أن تعطي الأولوية للأثاث الوظيفي على الأثاث المواكب للموضة فقط.

3- ركز على الألوان المحايدة: يبتعد الديكور العصري على الألوان الزاهية و يتجه نحو الألوان المحايدة. يجب ان تفكر في إستعمال درجات اللون الأبيض والبيج والرمادي والأسود.

4- مخطط المفتوحة: أترك بعض المساحات حرة فيما بينها أو استخدم الأثاث بدلاً من الجدران لتبرز حدود كل غرفة. على سبيل المثال ، يمكن لرف خشبي أن يفصل المطبخ عن الصالون.

5- إستغلال الطبيعة: في ديكورات داخلية للمنازل العصرية يجب التركيز على إستغلال الطبيعة ما يعني أن تفكر في ألإستفادة من الضوء الطبيعي و أن تحصل على قطع أثاث مصنوعة بمواد طبيعية مثل الخشب و الخيش و الجلد.

صور ديكورات داخلية للمنازل العصرية و أفكار ملهمة

إستعمل أثاث و قطع مميزة

في الديكور العصري من الضروري إدخال شيء غير مألوف، إبحث عن التميز في أي قطعة. نلاحظ في هذه الصورة الشكل المميز لحاملة المصابيح، تصنع المصابيح فيما بينها أشكال هندسية جميلة كما أنها ستنتج إضاءة أكبر و أوضح. يمكن تركيب مقل هذا النوع فوق طاولة الطعام مثلا.

ديكورات داخلية للمنازل العصرية، الإضاءة في المنازل.
إضاءة مميزة

أترك النوافذ شفافة إلى لأقصى حد

كما ذكرنا في البداية أنه عند التفكير في جعل ديكورك عصري يجب أن تعتمد على الطبيعة في عدة نقاط. فمثلا يجب أن تستعمل نوافذ زجاجية و بدون ستائر ثقيلة و ضخمة إجعل لها ستائر شفافة قليلا. هنا تلعب على البساطة و الرقي و الإقتصاد في نفس الوقت فالنوافذ الشفافة ستسمح بدخول ضوء الشمس و هذا سيجل من المنزل صحي و جميل أكثر.

نوافذ زجاجية
نوافذ زجاجية

المساحات المفتوحة في ديكورات داخلية للمنازل العصرية

من أبرز الركائز في ديكورات داخلية للمنازل العصرية هو جعل بعض المساحات مفتوحة على بعضها البعض. فمثلا أصبح من الشائع أن نجد المطبخ مفتوح على الصالون أو يفصلهم رف خشبي مثلا و يكون مملوء بالكتب أو قطع تزيين. يجب التفكير جيدا قبل القيام بهذا لتحصل على أفضل نتيجة ممكنة.

مطبخ مفتوح على الصالون
مطبخ مفتوح على الصالون

إستعمل المرايا في ديكورات داخلية للمنازل العصرية

المرايا تعتبر من أهم الأشياء التي تكون المنزل العصري تواجدها أصبح ضروري تقريبا. المرايا في الديكور الداخلي تساعد على جعل الغرف تبدو أكبر كما أنها تساعد على عكس الضوء و جعل الغرفة مضيئة أكثر، هذا فضلا على كونها ستجعل الغرفة تبطو مرحة بسبب إعكاس الأثاث عليها.

يمكنك وضع المرايا في أي غرفة في المنزل خاصة في الصالون أو الممر.

المرايا في ديكورات داخلية للمنازل العصرية، المرايا في الديكور الداخلي
المرايا في ديكورات داخلية للمنازل العصرية

فكر في الألوان المتناقضة

في الديكور الحديث لا تخف من إستعمال الألوان الداكنة أو المتناقضة في أي مكان في المنزل. الأن أصبحت للألوان الداكنة مكانة مهمة في الديكور الداخلي الحديث، نلاحظ في هذا الصالون كم كان مميز التناقض بين اللون الرمادي و اللون الأبيض هذا بالإضافة لإقحام الخشب البني بكثافة و أيضا يظهر اللون الأخضر بشكل مبهر في هذه المساحة المتنوعة و العصرية.

اللون الرمادي و اللون الأبيض في الديكور، الألوان في الديكور الداخلي
اللون الرمادي و اللون الأبيض في الديكور

جرب الرفوف المفتوحة في ديكورات داخلية للمنازل العصرية

سواء كانت الرفوف المفتوحة موضوعة في المطبخ أو الحمام أو غرفة النوم أو رف كتب مستقل في الصالون، فإن الرفوف المفتوحة هي إضافة رائعة للديكور الحديث. هذه التقنية مميزة لأنها تبرز القطع أو الكتب الموضوعة في الرف بشكل جميل خاصة إذا كانت الخلفية بيضاء (جدار أبيض). حاول أن تحصل على رفوف خشبية لأنها تضفي ملمسًا قيمًا على أي تصميم.

رفوف مفتوحة، الديكور الداخلي
رفوف مفتوحة

إستعمل الأشكال الهندسية

التأثير سيكون واضح و جميل إذا قررت إستعمال الأشكال الهندسية في ديكورك فهو يعتبر من أبرز مميزات ديكورات داخلية للمنازل العصرية لأنه يجعل المساحات تبدو أجمل أكثر تنظيما. إذا قررت إستعمال هذه الفكر ستجد طرق لتطبيقها  لا حصر لها يمكن أن يكون في شكل سجاد أو أعمال فنية أومنسوجات أو ورق الحائط  وما إلى ذلك.

سجادة مميزة، السجاد في الديكور الداخلي
سجادة مميزة

إجعل مطبخك حديثا

يعد المطبخ الأنيق والمحدث سمة مميزة في الديكور العصري ومع ذلك فإن معظم الناس ليس لديهم الميزانية للقيام بإعادة تشكيل المطبخ على نطاق واسع. لذلك يمكنك إتباع بعض الحيل لجعله يبدو حديثا، من أبرز الطرق هي طلاء الخزانات بلون محايد كما ستؤدي إضافة إضاءة مميزة و مثيرة للاهتمام إلى تغيير مظهر المطبخ دون تكلفة كبيرة، أخيرًا يمكن لبعض كراسي البار ذات الطراز الحديث أن تضيف لمسة من عصرية على المطبخ.

مطبخ حديث، مطبخ مودرن، مطبخ عصري، ديكور المطبخ
مطبخ حديث

أدخل الألوان الجريئة في ديكورات داخلية للمنازل العصرية

الألوان الجريئة هي مهمة دائما في الديكور لأنها ألوان حية و مفعمة بالحيوية، يعتبر وجودها في ديكورات داخلية للمنازل العصرية مهم لأن أهم الألوان التي تشكل الديكور العصري هي ألوان محايدة و من الضروري إدخال لون جريء و جذاب ليجعل الغرفة أكثر جمالا و إمتاعا.

لا تفرط في إستعمال هذه الألوان أو ستتسبب في إفساد ديكورك إجعلها حاضرة في شكر وسادة أو كرسي أو قطعة من الأثاث مثلا.

الألوان الجريئة في الديكور، الألوان في الديكور الداخلي
الألوان الجريئة في الديكور

صورة شاملة

أنظر لهذه التحفة الفنية إنه مطبخ جميل على الطراز الحديث. لاحظ نظام الألوان الصامت والرفوف المفتوحة و كما يضفي الكرسي الوردي المفرد على طاولة الطعام وسط مجموعة الكراسي البيضاء لمسة جريئة في المطبخ. في هذا المطبخ حاول صاحبه جعله أنيق و حديث كما يجب من خلال محاولة تطبيق ما أمكن من أساسيات ديكورات داخلية للمنازل العصرية.

مطبخ حديث، مطبخ مودرن، مطبخ عصري، ديكور المطبخ
مطبخ عصري

اشترك في النقاش

فكرة عن “ديكورات داخلية للمنازل العصرية : 9 نصائح”

  • Ahmad

    تصميع رائع

    الرد
    • ibrabd

      شكرا من القلب 🥰

      الرد

مقارنة العقارات

قارن