ديكورات ممرات 2024 : أفكار ملهمة و أخطاء تجنبها

7a4398410e4ac432d9074175e149f3db

عند الحديث على الديكور الداخلي المودرن فنحن نتحدث على ديكورات ممرات أنيقة و جميلة. في العادة عند العمل على ديكور المنزل الداخلي يتم إهمال ديكور الممر في أغلب الأحيان، بالرغم من إستعمالنا اليومي و الدائم له إلا أننا لا نعطيه حقه بسبب إعتقادنا أن هذه المساحة الضيقة لا توفر مكان للإبداع و لا يمكن تزيينها بسهولة. ستتعرف معنا اليوم على عدة أفكار رائعة ديكورات الممرات تسهل عليك إختيار الديكور الذي يلائم ممرك.

أفكار مختلفة لديكورات الممرات

ديكورات الممرات بالبراويز

إن كنت ترغب في تجديد ديكور الممر الخاص بك بطريقة سهلة و فعالة فعليك بديكورات براويز الجدران. إستعمال هذاه الطريقة في ديكورات الممرات يمكنك من التجديد و إدخال لمسة مميزة عللى الممر الخاص بك بكل سهولة.
إن كنت لا تريد حفر ثقوب في الحائط فيمكنك تثبيتها من خلال شريط لاصق مخصص لمثل هذه الأشياء.

ديكورات الممرات بالبراويز, الديكور الداخلي
ديكورات الممرات بالبراويز

إستعمال الألوان للتأثير على مساحة الممر

إن كان ممرك ضيقا و تريد إخفاء ذلك و جعله يبدو أكبر من الحقيقة، فيمكنك التلاعب بالألوان للحصول على النتيجة المرضية. للحصول على ديكورات ممرات ضيقة جميلة عليك إستعمال بعض الحيل، اللعب على التناقضات من أبرز هذه الحيل خاصة عند إستخدام الألوان فهي قادرة على التأثير على المساحة.
يمكنك الحصول على المطلوب من خلال دهن الأبواب و إطارات الأبواب و الجدران بألوان مختلفة أو دهن الجدران بألوان متناقضة الداكن من الأسفل و الأفتح من الأعلى.
يمكن إستعمال المرايا أيضا لتوسيع المساحة بصريا هذا إن كنت لا تريد إستعمال العديد من الألوان في ديكورات ممرات.

الألوان في الديكور
ألوان مختلفة في ديكورات ممرات
ديكورات ممرات, الألوان في الديكور الداخلي
التناقض بين ألوان دهان الممر يجعل الممر أوسع بصريا

تزيين الممرات بالرفوف و الأثاث

من يظن بأن ممره فارغ و غير ممتع و يدعو للإكتئاب فعليه بتزيينه بمجموعة من الأثاث و التحف الجميلة، كيف ذلك؟ من خلال وضع رفوف في الممر لتحمل بعض التحف الصغيرة و حتى وضع أصيص نبتات جميلة. يمكنك أيضا وضع خزانة الأحذية أو وحدة تخزين صغيرة للمفاتيح و المعاطف للحفاظ على ترتيب و جمال المدخل أو الممر.
هذه الطريقة لا تخص ديكورات الممرات الواسعة فقط، يمكنك تطبيقها حى على ممر ضيق و الحصول على نفس النتيجة الإيجابية.

ديكور الممرات, تزيين الممرات
إستعمال الرفوف في الممرات يساعد على التنظيم

دور السجاد في تزيين ديكورات الممرات

بين السجاد و الممر قصة حب كبيرة و قديمة، لا يمكن أن يكتمل جمال الممر بدون و جود سجاد يتوسطه. يعد إستعمال السجاد لتزيين ديكورات الممرات من أقدم و أجمل الأساليب التي من الممكن أن تترك بصمة و إضافة رائعة على الديكور الداخلي.
مهما كان نمط السجاد المستعمل ستحصل على لمسة و إضافة جميلة و ممتعة كما يمكنه التأثير على أبعاد الممر. إن كان ممرك طويل إستعمل سجاد مخطط بالعرض لإخفاء طوره.
من الممكن إستعمال أكثر من سجاد في الممر و هذا سيجعله أكثر مرحا خاصة عند إستعمال أنواع سجاد مختلفة.

السجاد في الديكور الداخلي, ديكورات الممرات
إستعمال أكثر من سجاد في ديكورات ممرات

إستعمال السابورة لديكور فريد

إن كنت شخصا يحب التمميز و التغيير الدائم في الديكور الداخلي فعلك بتركيب سبورات على جدران الممر. إن هذه الطريقة من أجرأ الطرق للتزيين في الديكور الداخلي و ديكورات ممرات، فكل يوم سيكون الديكور بشكل مختلف بسبب رسومات أطفالك عليه.
السبورات ستمكن الأطفال من مساحة رسم كبيرة ليبدعوا فيها، و بالنسبة للأشخاص البالغين فيمكنهم إستعمالها لتدوين قائمة المهام اليومية.

الديكور الداخلي, ديكور الممرات
سبورة موضوعة في الممر

إستعمال ورق الحائط لديكور أكثر أناقة في ديكورات ممرات

من المؤكد أنك ستحصل على ديكورات ممرات جميلة و أنيقة إذا إستعملت ورق الحائط لتزيين الجدران. يمكنك الإختيار من بين مجوعة كبيرة من الصور على ورق الحائط منها الصور الطبيعية أو في شكل حائط من الحجر.
يمكن لورق الحائط أن يصنع المعجزات في الممر ما عليك إلا إختيار رسومات تعجبك و تلصيقها على الجدران.

ديكور ورق الحائط, ديكورات ممرات
ورق حائط بأشكال هندسية في ديكورات ممرات

إستعمال مقعد في الممر

الممر في العادة هو مدخل المنزل و كلنا نيريد المحافظة على نضافة منازلنا، لذلك نحن نخلع و نلبس أحذيتنا في هذا المكان. و للقيام بهذا بكل راحة يجب أن نضع مقعد صغير في الممر كما أنه يمكنك إستغلال المساحة الموجودة تحته كمكان لتخزين الأحذية.
هذه الفكرة تصلخ فقط لمن يملك المساحة الكافية لوضع مقعد و إلا سيتأثر عرض الممر.

مقعد الممر
مقعد صغير للممر

أخطاء يجب تجنبها في ديكورات الممرات

عدم توفير مساحة تخزين في الممر: في العادة يكون الممر هو أول مكان نلتقي به في المنزل، و هذا ما يجعله المكان الرسمي لخلع الملابس و الأحذية. لذلك فأنت بالتأكيد بحاجة إلى تخزين للأحذية إما في رف للأحذية أو تحت مقعد المدخل، و أيضا يجب تركيب خطافات لتعليق المعاطف و الحقائب.

إهمال الإضاءة: حتى و إن أنجزت أفضل ديكور للممر فإنك لن تشعر به إن كانت الإضاءة سيئة، لأن الإضاءة الغير كافية تجعل منه مكان غامض و غير مرحب. و للحصول على إضاءة ممر جيدة وعملية يمكنك تركيب مصباح حائط متعدد الوظائف أو إستعمال أضواء سقف متتالية إن كان ممرك طويل.

لا تستعمل الدهان فقط: لإضفاء اللون على الممر يمكنك تغليف البعض منه أو كله بورق الحائط. في أغلب الأحيان يكون هذا الخيار أكثر أناقة فهو يتيح لك عرض صور و أشكال فريدة كما أنه سهل الإستبدال.

عدم التفكير في الأرضية: الممر أكثر الأماكن إستعمالا في المنزل فنحن نعبر منه من غرفة إلى الأخرى و هو أول مستقبل لنا بأحذيتنا المتسخة أحيانا. لذلك يجب التفكير في إستعمال غطاء للأرضية يكون متين و سهل الصيانة كما ستحصل على حماية أكبر للقدمين عند فرش سجاد أو ممسحة.

اشترك في النقاش

فكرة عن “ديكورات ممرات 2024 : أفكار ملهمة و أخطاء تجنبها”

  • أفكار مبتكرة لتصميم جبس بورد مطابخ 2024 | منزلي-Mannzely

    […] حديثة للصالون و اسقف جبس بورد حديثة غرف نوم و أيضا في ديكور الممرات. و بتقدم السنوات و تطوير و تحسين مادة الجبس بورد أصبح […]

    الرد

مقارنة العقارات

قارن