الديكور الداخلي المودرن: أهم الإكسسوارات في 2024

canape en lin

مع تقدم السنين يتطور كل شيء و من هذه الأشياء الديكور، لذلك يجب أن تكون على إطلاع بالتوجه في الديكور لتتمكن من مواكبة التطور. في السنوات الأخيرة أصبح الحصول على ديكور داخلي مودرن و جميل رهينة بعض الإكسسوارات التي يجب أن تكونه. في هذا المقال ستتعرف على أهم الإكسسوارات لهذه السنة و السنوات القليلة القادمة.

دور الساعة في الديكور الداخلي المودرن

بعد إنتشار الهواتف في السنوات الأخيرة أصبحة مهمة ظبط الوقت من نصيبهم و لم يبقى لساعة اليد إلا دورها الجمالي. كذلك بالنسبة للساعة المنزلية لم يعد الكثير يقتنيها ظنا منه أن دورها العملي الذي صنعت من إجله تحول للهاتف، لكن في الحقيقة دورها في تزيين الديكور الداخلي المودرن لا يمكن أن يفتك منها.


لقد أصبحت ساعة الحائط في السنوات الأخيرة من أهم الضروريات لنجاح الديكور الداخلي لأنها تساهم في تزيين و ملئ الفراغات في الحائط، كما تضفي لمسة مميزة على الديكور بسبب أشكالها الجميلة. يمكن أن تكون ساعة الحائط اليوم مستديرة أو مربعة، بأرقام أو بدون أرقام، صامتة أم لا، كما يمكنك وضعها في أي غرفة سوى كانت غرفة نوم أو صالون أو حتى المطبخ.
يجب أن تكون ساعة حائط تتناسب مع نمط الديكور الداخلي لمنزلك. ستندمج الساعة الخشبية المستديرة مع الديكور الاسكندنافي.

ساعة مستديرة في غرفة الطعام, الساعة في الديكور الداخلي
الديكور الداخلي المودرن من خلال وضع ساعة مستديرة في غرفة الطعام

إستعمال المرآة لتزيين الديكور

من الجميل وجود مرآة في أي غرفة من المنزل لأنه بالإضافة لدورها الوظيفي في عكس صورتنا هي أكسسوار ديكور رائع. أصبحت المرأة محبوبة في الديكور الداخلي المودرن بسبب مزايها على الديكور فهي من الممكن أن تحسن الإضائة عندما تكون مواجهة لنافذة كبيرة، أيضا تساعد على تكبير المساحة بصريا و هذا مفيد جدا نفسيا، هذا بالإضافة إلا أنها تعكس صور قطع الأثاث الأخرى مما يخلق جو جميل.
تتوفر المرآة في عدة أحجام و أشكال مثل المرآة القوسية و المستديرة و المستطيلة يمكن أن تكون واقفة على دعائم أو معلقة على الحائط.

المرآة الواقفة, المرايا
مرآة واقفة على الدعائم

إستعمال النبتات لديكور أكثر حيوية

الجميع يحب المناظر الطبيعية و تنزه فيها فهي هادئة و تريح الأعصاب و تساعد على التركيز و تخفيف التوتر. لكن ليس من الضروري أن نذهب إلى أماكن جبلية للتمتع بالطبيعة لأنه يمكننا أن نجلب الطبيعة لمنزلنا، كيف هذا؟ من خلال إقحام النبتات في منزلنا و في كل الغرف أيضا.
عند تزيين الديكور الداخلي لمنزلك بالنبتات فأنت تجلب الحيوية و الروح الجميلة للمنزل كما تهدي لنفسك دفعة قوية من الأمل و التحفيز.
إن كنت لا تملك الوقت للإعتناء بالنبتات فيمكنك أن تستعمل نبتات بلاستيكية أو نبات الصبار الحقيقي فهو جميل لتززين الديكور.

النبتات في الديكور الداخلي
النبتات في الديكور الداخلي المودرن

إضافة لمسة بوحدات تخزين صغيرة

أغلبنا يعاني في البحث عن المفاتيح و الأشياء المهمة كل صباح و هذا بسبب الفوضى التي نعيش فيها. لكن هنالك حل يمكنه أن يحل لك هذه المشكلة و يضيفة قيمة لديكور منزلك، ماهو؟ بالتأكيد نحن نتحدث على وحدات التخزين الصغيرة مثل حاملة المفاتيح أو حاملة معاطف تركب وراء الباب الرئيسي أو رف صغير ليحمل كتبك و مجلاتك. الدور الرئيسي لهذه الوحدات هو المحافظة على أغراضك من الضياع و هذا ما يجعل المكان منظما بسببها و هذا يعزز جمال الديكور الداخلي.
تتوفر وحداة التخزين الصغيرة في عدة أشكال و تتميز كلها بجمالها و تأثيرها الإيجابي على الديكور.

حاملة مفاتيح
حاملة مفاتيح و أغراض أخرى

تعزيز الديكور الداخلي المودرن بالخشب

الخشب هو أول المواد التي تم إستعمالها لصنع أثاث المنزل و واصل في لعب هذا الدور إلى يومنا هذا. حافظ الخشب على دوره بسبب جماله و كلفته الإقتصادية المنخفضة بالمقارنة مع المواد الأخرى كما أن دوره أصبح أكبر في تزيين الديكور الداخلي.
يتمييز الخشب بجمال ألوانه الفاتحة و الداكنة، كما يتميز بالروح و الطبع الريفي الجميل الذي يجلبه لأي غرفة يوضع فيها. في السنوات الأخيرة أصبح من الضروري وضع أثاث خشبي للحصول على ديكور داخلي مودرن و جميل.
بالإضافة للدور الجمالي الذي يلعبه الخشب إلا أنه يتمييز بالعديد من الأشياء الأخرى مثلا قدرته العالية على العزل الحراري و الصوتي.

طاولة تلفاز خشبية, الديكور بالخشب
طاولة تلفاز خشبية في الديكور الداخلي المودرن

أهمية الإضاءة التزيينية في الديكور المودرن

بالنسبة لهذا النوع من الإضاءة هو غير مجعول للإضاءة المباشرة بل الغرض الوحيد منه هو خلق جو معين في الغرفة. يمكن إستعماله إن كانت لديك مناسبة خاصة أو حفلة صغيرة في المنزل أو أيضا لخلق جو حميمي في غرفة النوم.
في الديكور الداخلي المودرن أصبح من الضروري الحصول على الإضاءة المناسبة لكل وقت و كل حدث لذلك يجب تنويع مصادر الإضاءة و إستعمال نواع الإضاءة المختلفة.

الإضاءة في الديكور الداخلي, الإضاءة الصفراء
إضاءة صفراء تزيينية في الصالون

كانت هذه أبرز اللإكسسوارات اللازمة للحصول على ديكور داخلي مودرن أنيق يلائم كل الأذواق. المجموعة أمامكم يبقى الخيار لكم لإستعمال ما يروق لكم لأنه ليس شرطا أن يتم جمعها معا.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن