السجاد في الديكور الداخلي : أفضل 7 أنواع

سجاد

إستعمال السجاد في الديكور الداخلي يضفي الإشراق و الدفئ على الغرفة. سواء كانت بنمط بربري أو دائري، فإن سجادة الصالون تجلب الدفء والحيوية إلى المكان، غالبًا ما يتم وضعها أمام الأريكة أو تحت طاولة، لكن يمكن استخدامها أيضًا لتقسيم المساحات. إنها طريقة مثالية لإبراز أثاثك أو لإضافة لمسة من الأصالة إلى الغرفة، كما يمكن تبديلها بسهولة وتسمح لنا بتحديث الديكور الداخلي بسرعة دون الحاجة إلى إعادته بالكامل. و مع هذا هناك العديد من أنواع السجاد تعرف عليها اكثر معنا.

أشهر أنواع السجاد في الديكور الداخلي

1┃سجادة كليم لديكور داخلي أصيل و دافئ

إن إستعمال سجادة كليم ملونة في وسط غرفة المعيشة قادر على تغير كل شيء، أصبحت هذه العناصر الأصلية و الفريدة من نوعها ضرورية في الديكور الداخلي. يبدو سجاد الكليم رائعة في كل غرفة من المنزل و يتناسب بشكل جيد مع كل من الأثاث الجديد و المستعمل.
الكليم هو شكل من أشكال النسيج الشرقي المسطح الذي يعود تاريخه إلى 1000 عام قبل الميلاد، عندما استخدم البدو الآسيويون السجاد في خيامهم للحفاظ على الرطوبة وعزل أنفسهم عن البرد. أما الرموز والعلامات التي تُزين بها كانت تستخدما قديما للتواصل أما الأن تعتبر هذه العلمات مميزة و جميلة في الديكور.

سجادة كليم في الديكور الداخلي، سجاد في الديكور الداخلي،
سجادة كليم في الديكور الداخلي

2┃سجادة بربرية

هذه السجادة التقليدية المستوحاة من الشرق، و التي نشأت من المناطق البربرية في شمال إفريقيا، هي قطعة تم العثور عليها لعدة مواسم في الديكور الداخلي العصري. يتماشى مع أي نمط ديكور ويضفي طابعًا شخصيًا على أي غرفة، سواء كانت غرفة نوم أو مكتب أو غرفة معيشة أو غرفة طعام.

بإختصار نحن نحبها بجنون لجانبها العرقي و التقليدي و العصري للغاية، لدرجة أننا نريد واحدة تقريبًا لكل غرفة في المنزل.

سجادة بربرية
سجادة بربرية

3┃سجادة من الجوت

تم إختيار نبات الجوت لصنع المنسوجات لعدة قرون، و يعود هذا لتعدد الخصائص المميزة فيه و من أبرزها مقاومته العالية للتلف و التمزق ويدوم لفترة طويلة. أما في العصر الحديث فأصبح مطلوب لأسباب أخرى و أبرزها جماله و روح الطبيعة التي يجلبها معه للمنزل هو صالح للديكور الداخلي و الديكور الخارجي.

سجادة جوت في الديكور الداخلي، سجاد في الديكور الداخلي،
السجاد في الديكور الداخلي

4┃مرتبة أرضية متنقلة

إن كنت ترغب في أخذ قيلولة بالخارج أحيانا أو تريد إنشاء زاوية داخلية للقراءة، فالمرتبة الأرضية المتنقلة هي الرفيق الأفضل لذلك كم أنها مريحة وسهلة الاستخدام وموفرة للمساحة.

بفضلها ستتمكن في الخارج من إستغلال التراس أو الشرفة أو الحديقة في الأيام المشمسة. أما في الداخل سيستمتع الأطفال بها أيضًا سواء للعب أو كسرير إضافي. المرتبة الأرضية يمكن إعتبارها جزء من السجاد في الديكور الداخلي.

مرتبة أرضية متنقلة
مراتب أرضية متنقلة

5┃سجاد الممر في الديكور الداخلي

أصبحت السجادة من الجوانب الأساسية في الديكور العصري و تزيين المدخل و الممر. يتميز سجاد الممر بسهولة دمجه مع الديكور الداخلي كما أنه سيظهر أسلوبك و ذوقك و سيحمي الأرضية أيضا.
يبرز المظهر النبيل لردهة منزلك من خلال سجاد الممر فهو يعطي الإنطباع الأول على شخصية منزلك لكل زائر. أيضا يمكنك من خلاله التلاعب بالمساحة و الأبعاد مثلا إن كان ممرك طويل إستخدم سجادة مخططة بالعرض لإخفاء طوله.

لهذا سجاد الممر الطويل والعصري ليس لديه ما يحسد عليه السجاد الأحمر الأنيق.

سجاد الممر في الديكور الداخلي
السجاد في الديكور الداخلي (سجاد ممر)

6┃السجادة الاسكندنافية في الديكور الداخلي

يمكن أن يؤدي فرش سجادة في المنزل إلى تغيير الديكور الداخلي على الفور و إضفاء الأناقة على الغرفة خاصة إذا كان هذا السجاد إسكندنافي. دائما ما يضفي البساط الاسكندنافي بتصميماته الهندسية وألوانه الناعمة لمسة مميزة على منزلك. سواء كان تقليديًا أو عصريا ذو شعر طويل أو قصير فالأناقة مضمونة في جميع الأوقات.

السجادة الاسكندنافية، الديكور الإسكندنافي
السجاد في الديكور الداخلي (السجادة الاسكندنافية)


يضفي السجاد ذو الشعر الطويل طابعًا خاصًا على الديكور الداخلي الخاص بك بالإضافة إلى خلق جو دافئ و ودود. أما الجانب الأكثر إثارة للاهتمام في هذا النوع من السجاد هو أنه متوفر بعدة تصميمات و أحجام مختلفة و يمكن استخدامه في أي غرفة في المنزل.
يمكن استخدامه كسجادة في غرفة المعيشة أو بجانب السرير أو في الممر لا حدود مع السجاد في الديكور الداخلي خاصة إن كان الإسكندنافي.

7┃سجادة الأشكال االهندسية

إن كنت تريد مظهر مميز و مرح في أحد الغرف فعليك بإستعمال السجادة ذات الأنماط الهندسية. فبسبب توفر مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال مثل الرسومات المربعة أو المستطيلة أو المستديرة أو المنحنية أو المثلثية، و سواء كانت مرتبة في شكل فسيفساء أو عشوائية فإنها دائمًا ما تكون إبداعية و تعطي قيمة زخرفية كبيرة للديكور الداخلي.

السجاد في الديكور الداخلي
السجاد في الديكور الداخلي (سجادة الأشكال االهندسية)

هنالك العديد من أنواع السجاد لكن كانت هذه أشهر و أفضل أنواع السجاد في الديكور الداخلي الحديث. يمكن الإختيار أي واحدة منها و ستحصل على نتيجة رائعة كما تحلم بها.

اشترك في النقاش

فكرة عن “السجاد في الديكور الداخلي : أفضل 7 أنواع”

  • ديكورات منازل حديثة : تعرف على أفضل 15 نصيحة و فكرة – منزلي-Mannzely

    […] الحديث أيضًا. فكر في فعل هذا من خلال وضع أريكة مشرقة أو سجادة ملونة أو خزانات مطلية أو كرسيًا نابضًا […]

    الرد

مقارنة العقارات

قارن