جبس بورد اسقف 2024 : تعرف على أجمل و أحدث الصور

333122988 752331269851352 5531263838820263756 n

في العقود الأخيرة أصبح ديكور سقف من أكثر الأشياء التي يفكر فيها كل شخص في ديكور الداخلي لمنزله، و خاصة من خلال إستعمال ديكورات جبس بورد اسقف. يعتبر الجبس بورد من أهم المواد و أكثرها شيوعا و إنتشارا و تفضيلا عند الناس وهذا يعود لعدة إعتبارات و مميزات يملكها جبس بورد على بقية المواد. يستعمل الجبس بورد في سقف أي غرفة إن كانت صالة أو غرفة نوم أيضا هناك نوع خاص من الجبس بورد يستعمل في الغرف شديدة الرطوبة مثل المطبخ و الحمام. لا يستعمل الجبس بورد في الأسقف فقط فهو يستعمل أيضا لتزيين الجدران و الأعمدة. بإختصار جبس بورد مادة ممتازة في كل شيء لذلك لا نستغرب تفضيلها على بقية المواد.

الجبس بورد هو عبارة عن مجموعة من الألواح المصنوعة من مادة الجبس بشكلٍ أساسي، ويضاف إليها مواد أخرى مثل والسيلكون والفايبر والكرتون المعالج كيميائياً و تركب فوق بعضها لتشكل لوح جبس بورد متكامل. تستخدم هذه الألواح في صناعة الديكورات الداخلية للمنازل و المحلات التجارية كما تستعمل أيضا في أعمال العزل الحراري و الصوتي. 

لم يعد يقتصر استعمال جبس بورد في تزيين أسقف بعض الغرف فقط في المنازل بل أصبح يستعمل أيضا في ديكورات الجدران و بناء  الفواصل و الجدران أيضا. يمكن إستعمال الجبس بورد في كل أنواع البنايات التجارية و السكنية مثل:

المقاهي و المطاعم 

المدارس و الجامعات

المنازل و الفنادق 

البنوك و الفضاءات التجارية…

ديكور جبس بورد مطابخ
ديكور جبس بورد مطابخ

في السنوات الأخيرة تم تطوير و تحسين جودة و خامات و أنواع الجبس بورد إلى أن أصبح مادة  متعددة الإستخدامات. في السابق كان الجبس بورد يقتصر على إستعماله في سقف الصالون او غرف النوم، أما الآن فقد أصبح من الممكن استعماله في المساحات الرطبة مثل الحمامات و المطابخ و هذا بفضل تطوير نوع جبس بورد مقاوم للرطوبة يسمى جبس بورد أخضر، أيضا هناك جبس بورد أحمر و هذا النوع مقاوم للنار و يستعمل في مطابخ الفنادق و المطاعم و في الفضاءات التجارية. هذا فضلا عن كون جبس بورد يتميز بالعديد من المميزات عند مقارنته بالمواد الأخرى المستعملة في ديكور السقف.

إشتهر إستعمال مادة جبس بورد في الديكور الداخلي و خاصة جبس بورد اسقف في السنوات الأخيرة بسبب جملة من المميزات التي جعلته أشهر مادة تستعمل في الديكور الداخلي للمنازل، تتمثل أفضل المميزات فيما يلي:

سهلة في التشكيل: يتفوق الجبس بورد على باقي المواد التي تستعمل في ديكور سقف بكونه مادة سهلة التشكيل و يمكنك صناعة أي شكل صعب و معقد من خلالها بكل سهولة.

خفيف الوزن: يعرف الجبس بورد بخفة وزنه و هذه ميزة تجعله يتفوق بإكتساح أمام المواد الأخرى التي تستعمل في ديكورات السقف.

سهولة في التركيب: من المعروف لدى الجميع بأن أعمال ديكورات جبس بورد تنتهي  بسرعة ولا تحتاج لمدة طويلة لإتمامها و ذلك بسبب ميزة سهولة التركيب. حث يمكن أن تركب ألواح الجبس بورد بطريقة سهلة و دون الحاجة لآلات رفع مثلا.

تكلفة رخيصة : تميزت مادة الجبس بورد برخص تكلفتها كمادة أولية أو في أعمال التركيب و هذا تفوق أخر لها أمام بقية المواد. جاءت التكلفة الرخيصة للتركيب بسبب المميزات السابقة مثل سهولة التركيب و خفة الوزن…

مقاوم للرطوبة: يمكن لمادة الجبس بورد أن تقاوم الرطوبة لذلك يمكنك إستعمالها لتزيين أسقف المطابخ و الحمامات. ليس أي نوع من أنواع الجبس هو مقاومة للرطوبة بل يوجد نوع العادي مقاوم للرطوبة و هناك ما يسمى بالجبس الأخضر و هو المقاوم للرطوبة. لذلك يجب أن تتأكد من خصائص المادة قبل شرائها. 

قابل للدهن: يمكنك دهن الجبس بورد بكل سهولة و بأي لون تريده.

سطح أملس: تتيح لك مادة الجبس بورد الحصول على أسطح ملساء و هذا ما يسهل عملية الدهن أو عندما تريد تركيب ورق حائط.

صور ديكورات جبس بورد اسقف

صورة من صور ديكورات جبس بورد اسقف البسيطة و الجميلة. فكرة أشكال المعقوفات كانت رائعة أيضا التناقض بين اللون الأبيض و الأسود كان مميز، هذا بالإضافة للإضاءة.
جبس بورد اسقف بسيط

كما نلاحظ تم تركيب في هذه الغرفة جبس بورد بسيط و غير معقد الشكل لكن في نفس الوقت تم تمييزه باللون الأسود في غرفة بيضاء. هذا هو سبب شعورنا بجمال ديكور هذا السقف، التناقض يساوي الجمال.

هذه واحدة من اشكال جبس بورد بسيطة و الجميلة. نجد أن الأشكال المستعملة بسيطة و غير معقدة لكن التميز جاء من خلال تركيب النقوش الخشبية في السقف.
اسقف جبس بورد للصالات مستطيلة

هذه الصورة فكرة اسقف جبس بورد للصالات مستطيلة، إن كانت الصالة الخاص بك مستطيلة فحاول إستغلال الطول بذكاء مثل ماهو ظاهر في هذه الصورة حيث تم تركيب نقوش جميلة باللون البني في طرفي المستطيل بينما في وسطه مربع مضاء بشكل ممتاز.

هذه أيضا من ديكورات اسقف بسيطة و تميزت بالإضاءة الزرقاء والأشكال البسيطة.
ديكور جبس صالون

هذا ديكور جبس صالون مميز للغاية و فكرته بسيطة، فهو مجرد مربع داخل مربع لكن التميز جاءت من الإضاءة الزرقاء التي تزين الفراغ بين المربعات. يمكن أن تختار اشكال بسيطة في جبس بورد اسقف لكن تلعب على التميز من خلال الإضاءة.

هذا ديكور جبس بورد اسقف مميز وحديث جدا الفكرة دمج إضاءة ليد وسط ألواح الجبس بورد كانت رائعة.
جبس بورد اسقف بسيط

جبس بورد اسقف بسيط مثل هذه لا يمكن أن نقول عليها إلا أنها ديكورات جبس بسيطة وجميلة حيث لا نجد أي أشكال معقدة و لا مبالغ فيها. هذه الفكرة بسيطة جدا هي عبارة عن شكل مستطيل ساقط بمسافة 10 سم على السقف و مزين بشرائط ليد للإضاءة.

جبس بورد اسقف للمطابخ جميل و مميز
اسقف جبس بورد حديثة

هذه من أفكار اسقف جبس بورد حديثة حيث نجد أن المصمم إبتعد على الأشكال التقليدية و قام بتصميم شكل مستطيل لكن بزوايا منحنية و ترك ثلاث دوائر فارغة كإشارة للإضاءة الرئيسية في هذا المطبخ. توزيع السبوتات في السقف جميل أيضا و يتبع المنحنيات في الجبس.

جبس بورد اسقف
جبس بورد اسقف

هذه واحدة من أفكار ديكورات جبس بورد اسقف بسيط و الجميلة التي يمكن لأي شخص الحصول على واحدة مثلها. فكرتها البسيطة و طريقة توزيع الإضاءة في المطبخ جعلت منه سقف بسيط و مميز جدا.

جبس بورد صالون مميز و مختلف بسبب الأشكال الجريئة.
أشكال الجبس بورد للاسقف

أشكال الجبس بورد للاسقف متعددة منها البسيط و منها المعقد مثل هذه الغرفة حيث يكمن جمالها في الربط المعقد بين الأشكال المكونة لهذا السقف حيث نجد دائرة و منحنيات و خطوط مستقيمة. كل هذه الأشكال تجمعت لتشكيل ديكور سقف جميل جدا.

جبس بورد اسقف صالات مستطيلة. إضاءة وأشكال رائعة جدا
اسقف جبس بورد

هذه من اسقف جبس بورد المميزة التي يمكنك رؤيتها حيث تم الجمع بين الأشكال الغير مألوفة لصناعة لوحة فنية في السقف. الأشكال بزوايا منحنية هي سر تألق و تميز هذه الغرفة. أيضا لا ننسى دور الإضاءة التي ساهمت بشكل كبير في تزيين هذا السقف.

جبس بورد اسقف بسيط و مميز بسبب طريقة الأشكال و ألوان الإضاءة.
جبس بورد اسقف

هذه واد من أشكال جبس بورد اسقف المميزة و فريدة من نوعها فكرة الأشكال ذات زاوية قائمة التي تحيط بالمستطيل الرئيسي و تمييزها باللون الوردي جميلة جدا. أيضا نلاحظ أن اللون الأزرق و الوردي يكملان بعضهما و يظهران بشكل رائع جدا. 

جبس بورد اسقف فخمة و مميزة
جبس كلاسيك

الفخامة و الرقي واضح في هذه الغرفة كل شيء رائع الأثاث و الألوان و فكرة جبس كلاسيك المستعمل لتزيين هذه السقف فخم جدا. مستطيل جبس تتوسطه دائرة تخرج منها ثريا فخمة هذا ببساطة الفكرة التي استعملت لتزيين هذا السقف و النتيجة كانت مبهرة للجميع.

اشكال جبس بورد بسيطة جميلة
اشكال جبس بورد اسقف

هذه واحدة من أجمل اشكال جبس بورد اسقف حديثة، هذا السقف مليء بالتفاصيل و الأشكال المنحنية التي تعتبر من أبرز   مميزات ديكورات اسقف جبس بورد حديثة. مثل هذه الأنواع من ديكور سقف ينصح بها في المساحات الواسعة فقط، و يجب تجنبها في الغرف الضيقة لأنها ستؤثر سلبا أكثر على المساحة بصريا و تجعل  الغرفة مزعجة وغير مريحة.

جبس بورد اسقف بسيط و جميل جدا في نفس الوقت.
ديكورات اسقف بسيطة

تعتبر هذه من أنواع ديكورات اسقف بسيطة لأن أشكالها غير معقدة و بسيطة لكن مع ذلك هي جميلة و مميزة للغاية. هي مختلفة تماما على الصورة السابقة حيث لا نجد أي أشكال و أي تفاصيل لكن هي جميلة جدا و هذه الأنواع نقول عنها جبس بورد اسقف بسيط.

جبس بورد حديث و مميز.
اسقف جبس بورد حديثة

الخطوط والمنحنيات هي أبرز مميزات اسقف جبس بورد حديثة لذلك إن أردت الحصول على ديكور حديث فما عليك إلا إدخال المنحنيات و الأشكال في ديكور سقف الخاص بك مثل ماهو موجود في هذه الصورة. نوع صاحب هذا المنزل من الخطوط و الألوان لكنها كانت متناسقة لذلك ظهرت هذه الغرفة بمظهر جميل و مميز.

جبس بورد اسقف حديثة
اسقف جبس بورد للصالات مستطيلة

من أجمل الحيل التي تستعمل في الهندسة المعمارية هي خاصية التناظر و التي تحقق قدر كبير من الجمال عند إستعمالها. فكرة التناظر نجدها مستعملة في ديكور هذا الصالون حيث نجد أن مساحة السقف قسمت على إثنين و تم إنشاء ديكورات متطابقة في كل جزء. مثل هذه الأفكار تكون ممكنة في ديكورات اسقف جبس بورد للصالات مستطيلة.

صور جبس بورد اسقف حديثة مميزة.
أشكال الجبس بورد للاسقف

يبدو أن صاحب هذا المنزل يحب الشكل المربع جدا حيث نجد أن هذا الشكل تم استعماله بكثرة في ديكور سقف هذا لكن النتيجة كانت جميلة لأن من قام بتصميم هذا السقف إستطاع أن ينسق بحرفية بين هذه الأشكال و الألوان المستعملة الغامقة و الفاتحة. هذه من أجمل أشكال الجبس بورد اسقف التي يمكنك رؤيتها.

جبس بورد اسقف بسيط و جميل
ديكورات جبس بسيطة وجميلة

يعبر ديكور سقف هذه الغرفة على اشكال جبس بورد بسيطة و الجميلة حيث يتم إستعمال أقل قدر ممكن من الأشكال و الألوان لكن في النهاية تكون النتيجة جميلة و مبهرة بالرغم من بساطتها.

جبس بورد اسقف حديثة
ديكور سقف

أشكال و ألوان متنوعة وهذا ما تمتاز به ديكورات اسقف جبس بورد حديثة.  هذه الصورة تعبر بقوة عن فكرة إستعمال أشكال مختلفة و بسبب طريقة جمعها مع بعضها المميزة كانت نتيجة هذا الديكور جميلة.

اشكال جبس بورد بسيطة و حديثة
ديكور جبس صالون

هذا ديكور بسيط و حديث معا حيث تكمن بساطته في الاكتفاء بشكل واحد لتزيين سقف الغرفة أما الحداثة فهي موجودة في الشكل الدائري المستعمل في ديكور سقف هذا. يمكننا أن نصفها الآن بإسم ديكورات جبس بورد اسقف بسيط و حديثة.

جبس بورد اسقف فخمة و مميزة
جبس بورد اسقف
اشكال جبس بورد بسيطة
اسقف جبس بورد

هذه فكرة أخرى على أفكار ديكورات جبس بورد اسقف بسيط و حديثة. شكل المعين وسط الغرفة كان مميز للغاية و من الواضح أن ثريا فخمة ستركب هناك و تصبح الصورة مكتملة التفاصيل. من المهم أن تعلم بأن الديكور البسيط لا يتعارض مع الديكور الحديث يعني من الممكن أن تحصل على ديكور حديث وبسيط في نفس الوقت وهذه الصور دليل على هذا.

اشكال جبس بورد بسيطة
ديكور جبس صالون
جبس بورد اسقف حديثة و فخمة و مميزة
اسقف جبس بورد للصالات مستطيلة
اشكال جبس بورد بسيطة و جميلة
اسقف جبس بورد حديثة.

المنحنيات و طريقة توزيعها في ديكور سقف هذا مميزة أيضا، الإضاءة المختلفة المركبة في هذا السقف أثرت إيجابيا على هذا الديكور. هذه هي ديكورات اسقف جبس بورد حديثة للصالون.

اشترك في النقاش

فكرة عن “جبس بورد اسقف 2024 : تعرف على أجمل و أحدث الصور”

  • ديكور سقف : جميع الأفكار الممكنة لتزيين السقف – منزلي-Mannzely

    […] نتحدث عن ديكورات السقف فهذا لا يعني إستعمال الجبس فقط بل هنالك العديد من […]

    الرد
  • إكتشف أجمل اسقف جبس بورد حديثة : 34 صورة | منزلي-Mannzely

    […] و توفير إضاءة إضافية و هذه الفكرة تعتبر من أجمل أشكال الجبس بورد للاسقف. تم الالتجاء لهذه التقنية للحفاظ على المساحة و عدم جعل […]

    الرد

مقارنة العقارات

قارن