ديكورات منازل حديثة : أفضل 15 نصيحة

modern interior design theme 1024x684 1

عند التمعن في أي زمان و أي مكان تجد أن جميع الناس تبحث و تريد معرفة أساسيات ديكورات منازل حديثة في ذلك الزمن، وذلك ليتمكن من الحصول على ديكور حديث لمنزله. في الوقت الحالي إن كنت تريد تعرف ديكورات منازل حديثة في كلمة واحدة فهي “البساطة”. لا تعني البساطة أن يكون الديكور ممل متكون من ألوان و أشكال محايدة فقط، بل البساطة في دمج كل عناصر الديكور لتحصل على نتيجة رائعة. من الواضح أن الأمر ليس بهذه البساطة مثل لأنه هناك العديد من الأفكار الأساسية التي يجب مراعاتها في الديكور الحديث.

في هذه المقالة سنعرفكم على أهم 15 نصيحة في الديكور الحديث. ماهي  أساسيات ديكورات منازل حديثة؟

أساسيات ديكورات منازل حديثة

 إن كنت تريد الحصول على ديكور حديث و مميز فعليك مراعاة بعض النقاط التي سنذكرها في هذا المقال و ان تحاول الجمع بينها و ان لا تنسى قواعد الألوان و التنسيق بينها.

إختار نمط الديكور الذي تفضله

من المهم جدا أن تختار نمط ديكور تريد أن تزين به منزلك لأنه سيأطرك و يجعلك تركز على نوعية واحدة و يسهل عليك إختيار الألوان التي ستحتاجها. فمثلا إن أردت أن تستعمل ديكور عتيق لمنزلك فسيكون تركيزك موجه نحو نوعية أثاث محددة و هذا يحصر عدد الألوان التي ستحتاج لها. هذا لا يعني أن لا تستعمل مواد من أنماط أخرى فالجمع بين المواد من أساسيات الديكور الحديث.

ديكورات منازل حديثة، ديكور حديث
الديكور الحديث

فكر في استعمال الألوان المحايدة

قلنا سابقا أن تعريف مصطلح ديكورات حديثة في كلمة هي البساطة، و هذا يعني عدم تعقيد الامور. لذلك وجب إستعمال الألوان المحايدة في الديكور الداخلي و ذلك لضمان نتيجة أفضل و أيضا تتجنب عناء التفكير في الألوان ومدى تناسقها. مما هو معلوم الألوان المحايدة تتناسق مع كل الألوان و  أشهرها الأسود، الأبيض و الرمادي.

الألوان المحايدة في الديكور، الألوان في الديكور الداخلي.
الألوان المحايدة في الديكور

ادمج  ألوان غامقة في ديكورات منازل حديثة لإبراز التباين

التناقض بين الألوان الفاتحة و الغامقة من أبرز الأساليب القادر على جعل ديكورات منازل حديثة. يعتبر هذا الأسلوب ثوري لأنه يكسر اللون الطاغي و هذا يجنبك أن يصبح ديكورك ممل. يمكنك الإستفادة من هذه التقنية من خلال دمج درجات الألوان الداكنة في ألوان الجدران و الرفوف و الخزائن بالإضافة إلى قطع الأثاث مثل كراسي تناول الطعام والطاولات. لكن يجب أن لا تبالغ في إستعمال الألوان.

التناقض بين الألوان الفاتحة و الغامقة ، الألوان الداكنة في الديكور.
التناقض بين الألوان الفاتحة و الغامقة

إستعمل الألوان الأساسية في ديكورات منازل حديثة

على الرغم من أن الألوان المحايدة والداكنة هي المعيار في ديكورات منازل حديثة، إلا أن الديكور لا يجب أن يقتصر على الأبيض والأسود فقط. بينما يجب أن يتم التعويل على بعض الألوان الأساسية، يمكنك استخدام رشقات من هذه الألوان لخلق بعض الاهتمام البصري. عندما أصبح الديكور الحديث شائعًا لأول مرة، اختار العديد من مصممي الديكور الداخلي الألوان الأساسية خاصة الأحمر و الأصفر و الأزرق لتحقيق مظهر أكثر حداثة. ومع ذلك، فإن الأشكال الزاهية الأخرى مثل الأخضر والوردي شقت طريقها إلى التصميم الحديث أيضًا. فكر في فعل هذا من خلال وضع أريكة مشرقة أو سجادة ملونة أو خزانات مطلية أو كرسيًا نابضًا بالحياة.

الألوان الأساسية في الديكور، اللون الأخضر في الديكور، ديكورات منازل حديثة
الألوان الأساسية في الديكور

دمج الأشكال الهندسية في الديكور الحديث

في ديكورات منازل حديثة تعتبر الأشكال الهندسية عنصرًا أساسيًا، وهناك العديد من الطرق للعب بالأشكال الهندسية في منزلك. تحظى طاولات القهوة المثلثة بشعبية كبيرة في الديكور الحديث. لا يجب تقتصر الأشكال الهندسية على الأثاث أيضًا! جرب استخدام بلاط متعرج في الحمام لإضفاء مظهر أنيق يلفت الأنظار.

إستعمال الأشكال الهندسية في الديكور الحديث، ديكورات منازل حديثة
إستعمال الأشكال الهندسية في الديكور الحديث

ركز على الجمع بين مواد مختلفة في ديكورات منازل حديثة

تعد إضافة مواد مختلفة في منزلك طريقة رائعة لمنح أي غرفة مزيدًا من العمق. يدور الديكور الحديث حول إنشاء توازن مثير للاهتمام. عند اختيار الأثاث وعناصر الديكور الداخلي، ضع في اعتبارك خلط مواد أخرى مثل الجلد المدبوغ و الجلد الفروي لجعل مساحتك الداخلية أكثر ديناميكية وإضفاء طابع عصري عليها.

ديكورات منازل حديثة، الجلد الفروي في الديكور
الجلد الفروي في الديكور

الإعتمد على الضوء الطبيعي في ديكورات منازل حديثة

يساعد استخدام الضوء الطبيعي على فتح المساحة في منزلك ويجعلها تبدو أكبر. أفضل طريقة للقيام بذلك هي النوافذ الكبيرة، فقط تأكد من تجنب الستائر الكبيرة للحفاظ على الشعور بالتهوية. يمكنك أيضًا وضع المرايا في جميع أنحاء منزلك لإضافة المزيد من الضوء وإعطاء وهم بأن الغرفة أكبر. ستساعد هذه العناصر في التأكيد على حداثة ديكور منزلك.

الإضاءة الطبيعية في الديكور الحديث
الإضاءة الطبيعية في الديكور الحديث

إهتم بالإضاءة

الإضاءة المتميزة هي طريقة ممتعة لإضفاء مظهر عصري و موديرن على منزلك. عند اختيار الإضاءة لمطبخك أو الصالون أو غرفة النوم، ابحث عن ثريا ذات زاوية أو مصباح أرضي كبير أو مصباح معلق. يمكنك أيضًا تركيب مرآة ذات إضاءة خلفية في حمامك للمساعدة في خلق جو لطيف أيضا سيمنحك بعض الإضاءة الإضافية عند إستعمال المرآة.

الإضاءة في الديكور الداخلي
الإضاءة في الديكور الداخلي

لا تنسى الإعتناء بالمطبخ

المطبخ هو جزء مهم في منازلنا و نقضي الكثير من الوقت فيه لذلك يجب أن نفكر فيه بجدية. في البداية يجب أن تستغني على طاولة الطعام الموجودة في المطبخ و تعوضها بمنطقة على طرف الموقد إن كان يتوسط المطبخ أو في شكل رف يقسم المطبخ و هذا سيجعل شكله جميل و أنيق و حديث للغاية. ثانيا فكر في تركيب إضاءة عصرية و جهزه برفوف مفتوحة مثلا و لا تنسى ألوان تتناسق مع أثاثه.

ديكور المطبخ، ديكور مطبخ حديث
ديكور المطبخ

قم بإنشاء حمام حديث من خلال كشك دش

أفضل طريقة للحصول على حمام حديث المظهر هي استخدام كشك دش. لإنشاء هذا استخدم الأبواب الزجاجية للمساعدة في الحفاظ على المساحة مفتوحة وواسعة، أو تخلص من الزجاج واذهب بكابينة دش مفتوحة بالكامل. لا تنسى الحصول على مرش إستحمام بشكل حديث و جذاب. يمكنك أيضًا استخدام نوع مختلف من الأرضيات في الدش عن باقي الحمام لإضافة بعض التباين!

ديكور حمام مودرن
ديكور حمام مودرن

المدفأة في ديكورات منازل حديثة

إن كنت تملك المساحة و الإمكانيات فننصحك بتركيب مدفأة، أصبحت هذه التقنية جزء من الديكورالحديث. تعتبر المدفأة الإلكترونية صديقة للبيئة مقارنة بمدفأة الحطب، وتستخدم العديد من طرز اليوم تقنية ذكية تسمح لك بالتحكم بها من هاتفك.

مدفأة إلكترونية
مدفأة إلكترونية

اختر الأثاث المرتفع

تتميز العديد من قطع الأثاث الحديثة بمظهر مرتفع، مما يساعد على إضافة خطوط واضحة إلى أي غرفة. فكر في إضافة طاولات إلى جانب سريرك أو وضع كرسي بأرجل وتد خشبية في زاوية عادية. يعد الأثاث المدبب جيدًا أيضًا للمساحات الأصغر نظرًا لأنه يعطي مظهرًا أكثر انفتاحًا!

مدفأة إلكترونية
طاولة زينة

فكر في توظيف الأثاث في ديكورات منازل حديثة

في تصميم المنزل الحديث، يسير الشكل والوظيفة جنبًا إلى جنب. يمكن أن يكون الأثاث المخصص خيارًا رائعًا في المنزل الحديث لأنه يخلق تميز للديكور و لكنه متعدد الوظائف أيضًا. لا يمكنك فقط الحصول على طاولة أو كراسي أو قطع أثاث أخرى مصممة لتناسب أسلوبك الفريد، ولكنها أيضًا طريقة جيدة لإستعمال عناصر عالية الجودة في منزلك والتي تخدم غرضًا، مثل التخزين الإضافي.

طاولة متعددت الإستخدامات
طاولة متعددت الإستخدامات

إستخدم المعدنية

تعتبر العناصر المعدنية و الأثاث المعدني مثالي للإرتقاء بأي ديكور داخلي حديث لأنها تساعد في إضافة نسيج وأبعاد إلى مساحتك. يمكن استخدام الفضة والذهب والنحاس وغيرها من المواد اللامعة في لهجات صغيرة مثل الإطارات أو قطع مركزية للطاولة، أو يمكنك الحصول على مظهر أكثر جاذبية مع تعليق حائط لامع أو مرآة معدنية بطول كامل أيضا يمكنك إستعمال الحديد و الألمنيوم في بعض الاثاث أو الأبواب و النوافذ.

المعادن  في ديكورات منازل حديثة
المعادن في ديكورات منازل حديثة

تزين المنزل بعناصر حية و قطع عتيقة

يركز تصميم المنزل الحديث على إنشاء مساحة تشعر وكأنك تعيش في متعة مستمرة، مما يعني أنك سترغب في تزيينها بالعناصر التي تستخدمها كثيرًا أو العناصر التي تضفي على الأقل أجواءً ممتعة و لطيفة. إستخدم النباتات والكتب للحصول على مظهر حي دون تشويش منزلك. أيضا لا تنسى ان تضع قطعة عتيقة مثل طاولة أو كرسي لتدخل قصص تارخية لمنزلك الحديث.

طاولة طعام مميزة
طاولة طعام مميزة

في النهاية نلخص و نقول أن الحصول على ديكورات منازل حديثة وبسيطة ليس بالأمر الصعب هو فقط عبارة على مجموعة من الأساسيات يجب تطبيقها بالشكل الصحيح و ستحصل على تايجة تبهرك و تبهر ضيوفك. كما قلنا في البداية الديكور الحديث هو البساطة لا داعي لتعقيد الأمولر و التفكير في أشياء صعبة أو غالية الثمن يمكنك إنشاء ديكور موديرن في منزلك بأثاث مستعمل أو بسعر معقول.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن