ديكور المطبخ: أهم النصائح والإرشادات

Kraftmaid Kitchen Design

المطبخ و بدون شك هو جزء مهم من المنزل و كل يوم نقضي بالساعات نعد الطعام فيه لذلك يجب التفكير في كل تفاصيل المطبخ و من أهمها ديكور المطبخ. عندما يكون للمطبخ ديكور جميل و مودرن يجعل منه مكان عملي، أمن و ممتع. تعرف معنا من خلال هذا المقال عن أهم الإكسسوارات العملية في المطبخ و الأخطاء التي تؤثر سلبا على جمال المطبخ.

أبرز قطع الأثاث لديكور مطبخ جميل

هذا اليوم لن نتحدث عن الثلاجة و الغاز و بقية الأجهزة الكهربائية لأنك لست مخير لإحضارها للمطبخ أو لا. لكن سنتحدث عن أشياء أخرى من شأنها أن تجعل ديكور المطبخ جميل و مميز.

سلة المهملات و ديكور المطبخ

عند الحديث عن أهم الأدوات التي تكون المطبخ يجب ذكر سلة المهملات فهي جزء لا يمكن إقصائه من المطبخ. لذلك وجب الحصول على واحدة جميلة لكي تكون داعمة لديكور المطبخ.
تصنع سلة المهملات في أغلب الأحيان من البلاستيك أو الفلاذ و تتميز بأشكالها و ألوانها المميزة.

سلة المهملات, ديكور المطابخ
سلة مهملات فولاذية أنيقة

مجفف الصحون و دوره في المطبخ

مجفف الصحون عملي للغاية في المطبخ فهو يساعدنا على حفظ الصحون و الكؤوس بطريقة أمنة و يمنع تقطر المياه في المطبخ. في السنوات الأخيرة أصبح يصمم بطرق جذابة و أنيقة يصعب مقاومتها مما جعله يؤثر عل جمال ديكور المطبخ.
يتوفر مجفف الصحون في عدة أحجام و العديد من الألوان و هذا يسهل عليك إجاد ما تحتاج إليه.

مجفف صحون جميل, مجفف صحون
مجفف صحون عملي و جميل

إستعمل الأوعية الزجاجية لتحسين الديكور

الأوعية الزجاجية في الأصل مجعولة لحفظ الطعام و التوابل، و بسبب لونها الشفاف و إختلاف لون التوابل أصبحت تظهر لوحة فسيفساء جميلة في قلب المطبخ من غير قصد.
الديكور الداخلي المودرن يحب هذه الأساليب المبتكر لذلك عليك بعرض الأوعية الزجاجية في مطبخك.

الأوعية الزجاجية في الديكور, الأوعية الزجاجية
الأوعية الزجاجية في الديكور

الأرفف و الخزائن في المطبخ

تعتبر الأرفف من أساليب الديكور الرئيسية في كل الغرف لأنها تساعدنا على حفظ الأثاث و تنظيم المكان هذا بالإضافة لتأثير لونها و شكلها على الغرفة. مهما كان النوع خشبيا أو معدنيا للأرفف أو للخزائن المستعملة ستحصل على إضافة رائعة و لمسة مميزة للديكور.
لا تنسى أن تختار لها ألوان تتماشى مع باقي الديكور الداخلي للمطبخ.

أرفف المطابخ
الأرفف المنظمة في المطبخ

تأثير الطاولات و الكراسي على ديكور المطبخ

في العصر الحديث أصبح المطبخ يستعمل كغرفة للطعام لذلك من الضروري وضع الطاولة و الكراسي هناك. و بما أننا سنضيف شيئا للمطبخ فيجب أن لا يؤثر سلبيا على الديكور الداخلي له أو بالأحرى يجب أن يعطي لمسة و طابع مميز.
في الحقيقة تصميمات الطاولات و الكراسي في السنوات الأخيرة مميزة و جميلة يعني عليك فقط ان تختار تصميم يتماشى مع نمط الديكور المستعمل في مطبخك.

الطاولات و الكراسي على ديكور المطبخ, طاولات مطبخ
مزيج بين طاولة خشبية عتيقة و كراسي عصرية جميلة

أخطاء يجب تجنبها

للحصول على مطبخ عصري جميل و عملي يجب أن تتجنب بعض الأخطاء التي قد تؤثر كثيرا على النتيجة النهائية للمطبخ.

إهمال سطح عمل المطبخ: حتى لو كنت لا تطبخ و لا تحب الطبخ فيجب أن لا تنسى التفكير في تركيب سطح عمل في مطبخ يتوسط الغاز و المغسلة. يساعد هذا السطح في توفير مساحة لتقطيع الخضر أو لوضع الأواني.

عدم التفكير في تهوية المطبخ: المطبخ مثل الحمام يعتبر غرفة رطبة، لذا يجب أن تفكر في طريقة تهوئتها يوميا. يجب أن تركب النوافذ للحصول على تهوية طبيعية و أيضا سيكون من الضروري توفير نظام تهوية ميكانيكية لضمان شفط بخار الطبخ.

نافذة تهوية مطبخ, ديكور المطبخ
نافذة تهوية كبيرة

عدم توفير مساحات تخزين كافية: إن كان مطبخك لا يحتوي على مساحة تخزين كافية فهذه كارثة، لأنك يوميا ستقضي وقتًا أطول في البحث عما تحتاجه بدلاً من الطهي، كذلك ستسبب حالة الفوضى في شعورك بالضيق و عدم الراحة. لذا يجب توفير مساحة تخزين كافية لكل مكونات المطبخ.

إهمال الإضاءة: إن لم تفكر في توفير إضاءة جيدة للمطبخ فأنت تخاطر بصحتك. في المطبخ نستعمل الأدوات الحادة والنار لذلك يجب أن تكون الرؤية ممتازة لتجنب الحوادث الخطيرة.

الإضاءة في المطبخ
إضاءة عملية في المطبخ

في النهاية يمكن أن نقول أن التركيز و التفكير بجدية في ديكور المطبخ أمر ضروري للغاية و لا يمكن تأجيله. المطبخ يجب أن يكون عملي و جميل لذلك يجب العمل على الديكور الداخلي الخاص به.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن