ديكور الصالون مودرن: 7 أخطاء يجب تجنبها

canape convertible maisons du monde 1

في العادة دائما ما نتحدث على الأنماط و الأفكار المختلفة في عالم الديكور، لكن ماذا لو أخبرناك على مجموعة من الأخطاء يجب أن تتجنبها؟ هل تشعر أن هناك شيئًا خاطئًا في الصالون الخاصة بك، لكنك لا تعرف حقًا ما هو؟ من المحتمل أن تكون مجرد تفاصيل، لكنها كافية لإزعاجك.
نحن نعير إهتمام كبيير لديكور الصالون مودرن و لأن هذه الغرفة هي النقطة المركزية في المنزل، أدعوك للتعرف على أكثر أخطاء شيوعًا التي نرتكبها في تزيين الصالون كما سنحاول مساعدتك للوصول لأفضل نسخة منها.

1┃إستعمال أثاث غير متناسب في ديكور الصالون مودرن

لن تتوافق بعض قطع الأثاث المفضلة لديك في الصالون مع بعضها البعض بسبب إختلاف في الحجم أو في النمط. لذلك و قبل كل شيء يجب تحديد الحجم كل قطعة حسب المساحة المتاحة، من المهم أيضًا التأكد من أن كل قطعة أثاث تكمل الأجزاء الأخرى بشكل مناسب.
لن تنجح طاولة كبيرة أمام أريكة صغيرة، سيشوه هذا ديكور الصالون مودرن و يؤثر على باقي القطع.

قطع أثاث, ديكور الصالون
مجموعة من قطع الأثاث المتناسقة في ديكور الصالون مودرن

2┃الإفراط في وضع الأثاث في الصالون المودرن

نحن نستمتع بقضاء الوقت في الصالون لأنه مكان ترحيبي. و دائما ما نحاول جعلها غرفة ممتعة و مريحة عندما نقوم بتزيينها لذلك يجب أن نركز على عدد قطع الأثاث الموجودة. لأنه كلما زاد عدد قطع الأثاث في الصالون زاد تشويش الغرفة و ستصبح صعبة الفهم، علاوة على ذلك ستبدو مساحة الصالون الخاصة بك أصغر بكثير و ستشعر بالضيق.
إذا كنت ترغب في خلق جو أكثر حداثة، فيجب عليك أولاً التنظيف والتخلص من الفوضى. هذا هو أول رد فعل يجب أن تستجيب له لتجعل صالونك أكثر روعة مع تجنب الازدحام فيه.

3┃ديكور صالون ملون للغاية

نحن دائما ما ندعم فكرة إستعمال الألوان في الديكور الداخلي لأن الألوان تضفي لمسة من الإبداع والسعادة إلى الفضاء خاصة لديكور الصالون مودرن. ومع ذلك يجب أن نظل منتبهين لنتجنب الإفراط في المبالغة في إستعمالها و نخاطر بفقدان أناقة منزلنا.
في الديكور الداخلي كل شيء مبني على مسألة الإنسجام و التناسق. لذلك إختر لونًا رئيسيًا و إستخدم معه الدرجات و الألوان القريبة منه. و بهذا ستحصل على تعدد في الألوان مع المحافظة على التناسق في ما بينها للحصول على ديكور داخلي مودرن و جميل.

الألوان في الديكور الداخلي
مجموعة من الألوان المتناسقة في ديكور الصالون مودرن

4┃إحترس من الألوان الداكنة جدًا في ديكور الصالون

بقدر ما يمكن أن يكون الجدار المطلي باللون الأزرق في الليل جميلًا وأنيقًا، فإن تراكم درجات الألوان الداكنة يمكن أن يكون محبطًا و يجلب الحزن كما أنه يؤثر على حجم المساحة بالسالب بشكل كبير.
لذلك لا تفرط في إستعمال الألوان الداكنة لتزيين ديكور الصالون مودرن و أدخل عليها بعض الألوان الفاتحة خاصة على الجدران.

ديكور الصالون
عدم الإفراط في إستعمال الألوان الداكنة في ديكور الصالون

5┃الإكثار من اللون الأبيض في ديكور الصالون المودرن

صحيح أن اللون الأبيض يجلب الضوء و يحسسك بكبر المساحة ، إلا أننا نتجنب إستعماله كلون وحيد في الصالون لأنه سيجعل منه باردا و يضيع سحره.
لكن ما سر الحصول على ديكور صالون مودرن و ممتع؟ السر هو التوازن! لا توجد ألوان كثيرة جدًا ولا قليلة جدًا، ولا أثاث كثير جدًا ولا قليلة جدًا ، ولا إضاءة ساطعة جدًا ولا قليلة جدًا … أظن أنك فهمت الفكرة.

الألوان في ديكور الصالون
الإفراط في إستعمال اللون الأبيض في ديكور الصالون مودرن

6┃إضاءة ضعيفة و غير كافية في الصالون المودرن

بالإضافة إلى كونها مصدر للحزن، فإن الصالون ذو الإضاءة الخافتة يكون مظلم وكئيب. تساعد الأكاليل والمصابيح وأضواء السقف في خلق بيئة لطيفة في الصالون و تجعله مريح للغاية. يمكنك مضاعفة المرايا التي ستعكس الضوء إذا قمت بضبطها بشكل مناسب كما يمكنك مضاعفة مصادر الضوء و هذا سيحسن من درجة الضوء.
إن التركيز على الإضاءة في الصالون و عمل عليه بشكل صحيح يمكنك من الحصول على صالون مميز و عملي للغاية.

الإضاءة
إضاءة متعددة المصادر في الصالون

7┃الإفراط في تزيين حائط الصالون المودرن

دائما ما نميل لوضع الإطارات والملصقات والجوائز واللوحات القماشية ومزجها وترتيبها على الجدران لتحويل إلى عمل فني حقيقي . صحيح أن الجدران مساحة رائعة لتزيين و محاولة إضافة لمسة مميزة لديكور الصالون لكن هذا يتطلب بعض الخبرة . ما يعني أن من الممكن أن تجعل من الصالون مزدحما بسبب أنك قمت بالإفراط في تزييين الحائط
ماهو الحل؟ لا تقم بوضع أي إطار قبل تجربته، والأهم من ذلك تراجع خطوة إلى الوراء لتقييم ما إذا كان التأثير النهائي جذابًا للعين وليس مزعجا.

تزيين الحائط
فكرة على الإفراط في تزيين الحائط

الصالون هو الغرفة الرئيسية في المنزل لأننا نلتقي هناك مع العائلة و نجلس للاسترخاء و نستقبل أصدقائنا. لذلك يجب أن نهتم بكل التفاصيل بدقة لكي لا نجعل منه مكان مزعج و غير مريح. وكما قلنا سابقا السر في إنجاح الديكور يعود إلى التوازن في كل شيء يعني لا تفرط و لا تقلل.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن