لا تبدأ ديكور الصالون 2024 قبل قراءة هذا المقال

choisir son fauteuil 50

الصالون غرفة مهمة للغاية في منزلنا إنه المكان الذي نلعب فيه مع أطفالنا أو نقرأ كتابًا أو نلتقي بالعائلة أو الأصدقاء أو لمجرد الراحة هناك بعد يوم متعب في العمل. لذلك يجب أن يتم تصميمه بعناية فائقة للحصول على ديكور الصالون يلبي جميع احتياجاتنا، و هذا ما يجعلنا نفكر في العديد من أشياء مثل الإضاءة والأثاث و الألوان.
اليوم سنخبركم بأهم قطع الأثاث التي يجب أن تضعها في الصالون للحصول على ديكور جميل و عملي للغاية.

الأريكة في ديكور الصالون

لا شيء يضاهي الاستلقاء على أريكة فاخرة و الاستمتاع بجمال ديكور الصالون. يرتكز ديكور غرفة المعيشة حول الأريكة فهي الجزء الأهم فيه، غالبًا ما يتم وضع قطعة الأثاث هذه في قلب الصالون. لذلك أسلوبه و جمالياته أمران مهمان للغاية من أجل خلق جو جميل.

ديكور الصالون, الأرائك في ديكور الصالون
أريكة الصالون

يوجد العديد من أنواع الأرائك و هذه البعض منها

أريكة الزاوية للصالون

أرائك الزاوية هي من أكثر الأرائك شعبية في الأونة الأخيرة بسبب ما تتركه من جمال عند وضعها في الصالون. و بغض النظر عن حجمها فسيمكنك الإستلقاء فيها أمام التلفزيون.
لكن كن حذرا عند إختيارها يجب أن تحدد الزاوية التي ستضعها فيه اليمنى أو اليسرى.

أريكة الزاوية, الكنبة في الديكور
أريكة الزاوية

الأريكة البانورامية لديكور الصالون

الأريكة البانورامية هي الحل الأفضل بالنسبة للمنازل التي تحتوي على غرفة معيشة كبيرة. إنها أريكة على شكل حرف U، يتوفر في هذا النوع من الأرائك مساند للذراعين ومساند للظهر لضمان توفر الراحة و المساحة.

الأريكة البانورامية في الصالون,
الأريكة البانورامية في الصالون

أريكة إسترخاء في الصالون

إن كنت تريد أن تحصل على لحظات إسترخاء في الصالون فأريكة الإسترخاء هي حليفك المميز. تتميز هذه الأريكة بشكلها الفريد ما يجعلها تضفي لمسة جميلة و مميزة على ديكور الصالون.
تتماشى أريكة الإسترخاء مع كل أنواع الديكور الداخلي.

أريكة إسترخاء, الأريكة في الديكور الداخلي
أريكة إسترخاء

مقعد الوسادة في الصالون

بعد أن كان مجرد مقعد للطوارئ فقط أصبح مقعد الوسادة الآن أكثر عصرية من أي وقت مضى، أعاد هذا المقعد إحياء صورته بمرور الوقت لإحياء الصالون الخاص بنا بذوق و لمسة دافئة للغاية. ما يعزز صورته و مكانته لدينا هي مرونته في الإستخدام و وزنه الخفيف. لقد أصبح جزء مهم من ديكور الصالون الحديث.
أصبح مقعد الوسائد لا غنى عنه لأننا نجلس عليه ونضع أقدامنا عليه وحتى نستخدمها كطاولة جانبية. يمكننا أن نحصل عليه في شكل مربع أو دائري.

مقعد الوسادة
مقعد الوسادة

طاولة التلفاز

غالبًا ما يحتل التلفزيون مركز الصدارة في الصالون، لذلك يجب أن يوضع في مكان يكون فيه مرئيا للجميع و هذا ما يجعل طاولة التلفاز عنصر أثاث لازم للحصول على ديكور صالون مميز. أما أسباب إختيارنا لهذه الطاولة هو تعدد وظائفها فهي ممكن أن تكون حاملة لأجهزة أخرى مع التلفاز مثل جهاز Wifi أو لوضع بعض نبتات الزينة و أيضا يمكنك الحصول على واحدة بأدراج و جعلها مكتبة خاصة بك هذا فضلا عن كونها متحركة و خفيفة الوزن.
تتوفر طاولة التلفاز في عدة حجام و أشكال بالإضافة لمواد التصنيع المتنوعة.

طاولة التلفاز في الديكور
طاولة التلفاز

الكرسي بذراعين في ديكور الصالون

إذا كنت من محبي الجلوس في المنزل و خاصة في الصالون للقراءة أو مشاهدة التلفاز، فمن المؤكد أنك ستحتاج لكرسي بذراعين.
يعود تفضيل الكرسي بذراعين لتأدية مثل هذه المهام هو تصميمه المريح للجسم و حجمه الملائم ما يجعله قابل للنقل، كما أنه عنصر جميل في ديكور الصالون هذا بالإضافة لأنه من الممكن أن يحل محل الأريكة في الصالون ذو الحجم الصغير.
مهما كان نوع المادة المصنوع منها و إن كان هزازًا أو حتى معلقًا فمن الؤكد أنه سيغير جو الغرف و يدخل لمسة مميزة على الديكور الداخلي.

الكرسي بذراعين, الكراسي في الديكور, الكرسي الهزاز
الكرسي بذراعين

طاولة القهوة للصالون

طاولة القهوة هي إحدى النقاط المحورية في الصالون. إن كانت مستديرة أو مربعة أو مستطيلة الشكل تجمع طاولة القهوة بالتأكيد بين الديكور و الوظيفة. هي ذلك الشيء الذي يحدد النغمة الديكور، و لكن أيضًا هي التي نجتمع فيها لتناول وجبة خفيفة مع الأصدقاء أو العائلة، لذلك نحن نهتم بشكلها و لونها و مادتها للحصول على أفضل ديكور صالون.
ستلاحظ أنها تمييز دائمًا بحملها لأشياء جميلة مثل الكتب و المجلات و المزهريات و الشموع و صواني الحلويات، ستبهرك بأشياء لم تتوقعها منها.

طاولة القهوة للصالون, طاولة القهوة
طاولة القهوة

ما تم ذكره سابقا يعتبر من أهم قطع الأثاث التي يجب توفرها للحصول على صالون مميز، لكن للحصول على بريق أكبر يمكنك إستعمال بعض قطع الأثاث الصغيرة الأخرى مثل المرايا. لكن هنالك مجموعة من الأخطاء يجب عليك ان تتجنبها لكي لا تجعل من الصالون الخاص بك مكان غير مريح و مزعج، ستتعرف عل هذه الأخطاء في المقالة القادمة إن شاء الله

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن