الخشب في الديكور الداخلي

bois

كان للخشب في الديكور الداخلي رأي منذ سنوات ، سواء من الناحية الجمالية أو البيئية أو الاقتصادية. تحتوي هذه المادة على شيء يمكن استخدامه لتزيين الجدران والأرضيات والأسقف. لا يزال يقدم الكثير من الأصالة لأي غرفة في المنزل، بغض النظر عن طبيعته أو لونه أو جوهره. إنه ذو طابع ريفي ودافئ، قد يشعر محبي السحر والود بالرضا فقط إذا اختاروا الخشب لتزيين المنزل من الداخل.

الديكور الداخلي بالخشب

عندما يتعلق الأمر بالديكور الداخلي، فإن الخشب مثالي بسبب بساطته هذا النظام المشهور بين محبي الديكور الاسكندنافي، يستلزم إزالة جميع العناصر غير الضرورية من الغرفة، وترك فقط للإكسسوارات التي تساهم في رفاهية السكان، مثل الأقمشة والمفروشات البسيطة والأثاث متعدد الوظائف والمواد النبيلة خاصة الخشب ، وهذا ما يميز تقنية الديكور الداخلي بالخشب.

الخشب في الديكور الداخلي
الخشب في الديكور الداخلي

لماذا أستعمل الخشب في الديكور الداخلي؟

يخلق الديكور على الطراز الاسكندنافي توازنًا بين الفائدة والجمال باستخدام الخشب في التصميم و هذا سيجنبك الطابع الراديكالي الذي يجعل المنزل يبدو باردًا وفارغًا. من ناحية أخرى ستمكنك هذه المواد من جعل منزلك أكثر سهولة في الاستخدام.

بمعنى آخر ، حتى لو كان أثاثك وقطع الديكور الخاصة بك محدودة العدد ، فإن الدفء الذي يوفره الخشب سيكون كافيًا لخلق الأجواء السحرية التي تريدها.

الفكرة هي إنشاء ديكور داخلي متناغم للغاية مع إعطاء الجودة الأسبقية على الكمية. عندما يتعلق الأمر بالأثاث يمكنك الاعتماد على الخشب القوي و الألوان الدافئة. لذا فإن أهم شيء هو تحقيق التوازن الجمالي الصحيح بحيث تشعر الغرفة بأنها قليلة التجهيز بينما تظل ودودة.

إجابيات إستعمل الخشب

يمتلك الخشب الكثير من الأصول التي يغريك بها، ومن الواضح أنه يلبي المعايير البيئية، على الرغم من فوائده العديدة إلا أن هذا المورد غير مستغل من قبل الشركات والمؤسسات و كذلك في ديكور المنازل، و هذه أبرز مميزاته:

  • مورد متجدد و صديق للبيئة
  • لديه متانة عالية وقوة عالية.
  • ينقل الهدوء والرقي للمنازل
  • يقلل الرطوبة الزائدة
  • يعمل كعازل حراري وصوتي
  • سهل وسريع الصيانة
  • تأثيره و جودته تكون واضحة

أنواع الخشب

الخشب مادة لها مجموعة كبيرة من الصفات، وتختلف هذه الصفات حسب نوع الشجرة أو الصنف الذي تم استخلاصه منه. نظرًا لمظهره الدافئ والطبيعي، فمن المحتمل أن يكون الخشب أحد أكثر مواد الديكور الداخلي شيوعًا. ومع ذلك هناك العديد من الأنواع للاختيار من بينها، وصنع النوع المناسب ليس بالأمر السهل دائمًا. كل نوع من أنواع الخشب له خصائصه الفريدة وهو أكثر ملاءمة لتصنيع الأثاث أو الزخارف الخشبية أو الأواني المختلفة. اكتشف أكثر أنواع الأخشاب انتشارًا في الديكور بالإضافة إلى خصائصها المختلفة لمساعدتك على صنع أعظم أنواع الأثاث والأشياء الخشبية لمنزلك.

النوعالمميزاتمجالات الإستعمال
خشب البلوطقوي و متين
لونه غامق
بسبب قوته يستخدم في الأثاث الكبير مثل الطاولات
خشب الكستناءقوي و متين
لونه فاتح
مثالي لجميع أنواع الأثاث (داخليًا وخارجيًا).
خشب الجوزقوي و متين
اللون البني الغامق
صناعة الأثاث الذي يعيش طويلا و يورث
خشب الساجصلب و مقاوم للرطوبةمثالي كغطاء أرضي في الحمام ، وكذلك كقطعة أثاث تنتقل عبر الأجيال
خشب الزيتونقوي و مضاد للبكتيرياصناعة أدوات المائدة وأدوات المطبخ
خشب الخيزرانصلب و سهل الإنتاج و الإستعماليستخدم في صنع الكراسي و أدوات المائدة و الأشياء الصغيرة
جدول يضم أهم أنواع الخشب المستعمل في الأثاث و الديكور للمنازل
335
أنواع مختلفة من الخشب

أفكار لإستعمل الخشب في الديكور الداخلي

تصميم داخلي ريفي من الخشب المرقش

تتميز هذه الشقة بطابع ريفي مع الأخشاب المكشوفة وألواح الأرضية الباهتة والنوافذ المغطاة بألواح والأثاث القديم. نحن نحب هذه الغرفة أكثر لأن الخشب الفاتح ناعم ويبرز المظهر الريفي بمزيج من الألوان الزاهية والفاتحة. كما يساهم الطلاء الذي تم تركه متقطعًا عن قصد والمفروشات ذات المظهر العتيق في الشعور الودود والريفي لهذه الشقة المبهجة.

الخشب في الديكور الداخلي
الخشب في الديكور الداخلي

منزل ريفي خشبي مختلط

يغرينا الطراز الخشبي المتباين لهذا المنزل الاسكندنافي المكون من الخشب الخام والخشب الأبيض. يضيف الخشب الخام القوة والشخصية، بينما يوسع الخشب الأبيض المساحة ويجلب الضوء والهدوء للغرفة. الأول تاريخي والثاني معاصر، كل شيء يربط بين التقاليد والحداثة.

أنواع الخشب
الجمع بين أكثر من نوع من الخشب

ديكور الاسكندنافي من الخشب الفاتح

نحن نحب هذه الغرفة الاسكندنافية لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الخشبية الفاتحة: الأرضية ، وألواح الجدران ، والأثاث … يتم دمج لون الخشب الذي يمثل النقطة المحورية في الداخل ببساطة مع اللون الأبيض والرمادي لخلق جو هادئ. كما تضفي النوتة النباتية لمسة من الألوان وتبرز الطابع المريح لهذا المنزل الاسكندنافي.

ديكور الاسكندنافي
ديكور الاسكندنافي من الخشب الفاتح

منزل خشبي أبيض بروح البحر

تتميز هذه الشقة الواقعة على شاطئ البحر بجماليات مميزة مع جدران مطلية باللون الأبيض وأخشاب طافية خفيفة. هي شبيهة بأكواخ الصيادين التي تم ترميمها والتي نعشقها. في هذه المساحة الممتعة والمريحة ، تبرز بعض القطع الزخرفية المستوحاة من الترفيه و السفر جوهر بيت العطلات.

الخشب في الديكور الداخلي
الخشب الأبيض في الديكور

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن