اللون الأخضر في الديكور و دلالاته

bureau

الأخضر هو اللون الذي يمثل الطبيعة بشكل أفضل من باقي الألوان، عند ذكر اللون الأخضر يتخيل المرء على الفور المروج الخضراء الكبيرة و الأشجار المليئة بأوراق الشجر أو حتى مجرد عشب الحديقة، لذلك و من أجل تحقيق لمسة من بالطبيعة في المنزل، يجب إستعمال اللون الأخضر في الديكور.
لا جديد حقاً إذا قلنا أن اللون الأخضر هو لون الأمل وهو أيضًا الذي يُنسب إلى الصدفة و القدر بل هو منعش و مريح، فالأخضر هو أيضًا لون مهدئ.

ما هي معاني و دلالات اللون الأخضر؟

إنه بلا شك اللون الأكثر انتشارًا في الطبيعة و يرتبط اللون الأخضر بشكل صحيح بعالم النبات الذي يعتبر أكثر تمثيل له، و هو لون مهدئ ومنعش و منشط أيضا.
إنه مرتبط بالأمل والحظ في الثقافة الغربية، ومع ذلك يمكن أن يجلب هذا اللون أحيانًا الفشل وسوء الحظ، إنه ممنوع بشكل خاص من المسارح، كان موليير قد مات على خشبة المسرح مرتديًا ثوبًا من هذا اللون.
يرتبط الأخضر أيضًا بالمستشفيات والصيدليات التي أدرجتها في شعارها.
تتمثل ميزة هذا اللون في أنه يمتزج بشكل جيد مع أي لون آخر تقريبًا خاصة الألوان الطبيعية، مثل اللون البني أو البيج أو الأصفر أو الرمادي الداكن.
اللون الأخضر هو لون الأمل والحظ والقدر الجيد (لهذا السبب على سبيل المثال طاولات الألعاب خضراء).

درجات اللون الأخضر

يأتي اللون الأخضر بدرجات متعددة، عندما تكون أفتح فإن اللون الأخضر يكون مهدئًا مثل اللون الأبيض ويبدو رائعًا في غرفة النوم لأنه يجلب الانتعاش والحيوية في الصباح.
غالبًا ما يقال إنه مثالي في المكتب لأن اللون الأخضر يساعد على التركيز، كما أنه لون يتناسب و يتناسق مع معظم الألوان الأخرى، مثل مع اللون الأصفر الباهت أو الأزرق أو الوردي أو على وجه الخصوص الألوان الترابية مثل البيج أو الرمادي الداكن أو البني.

درجات اللون الأخضر
درجات اللون الأخضر

ماهي إيجابيات وسلبيات اللون الأخضر في الديكور؟

إيجابيات اللون الأخضر في الديكور

اللون الأخضر هو لون الانسجام والتوازن مما يجعله مثاليًا لغرفة النوم، حيث يجب أن يسود السلام، إنه رمز للأمل والشباب. سيخلق اللون الأخضر أجواءً هادئة فضلاً عن أنه سيجلب مع الشعور بالراحة والاسترخاء، كما يعتبر مضادًا للتوتر لأنه له تأثير إيجابي على الجهاز العصبي.

سلبيات اللون الأخضر في الديكور

من الأفضل استخدامه بلمسات خفيفة و يكون على جزء واحد من الحائط أو على الستائر أو الوسائد على سبيل المثال. كن حذرًا لأن بعض من درجات الأخضر الغامقة تأثر على حجم الحقيقي الغرفة و تقلل من حجمها. لذلك من الضروري أن يكون لديك ارتفاع معين للسقف لتتفادى الشعور بضيق المكان.

نصائح عامة

مزج الألتجنب الوقوع في جو الاكتئاب إدمج اللون الأخضر مع الألوان الأخرى، نظرًا لأن اللون الأخضر يمتزج جيدًا مع اللون الأحمر الذي يكمله فإن اللوحات ذات اللون الأحمر السائد ستعمل بشكل جيد. تذكرنا الشوكولاتة و العاج و الأخضر بالطبيعة و بالتالي ستكون في وئام. ستكون الغرفة التي يغلب عليها اللون الأخضر في الديكور الداخلي أو الأزرق الباستيل ناعمة وتساعد على النوم الجيد، و من ناحية أخرى فإن اللون الأخضر معروف بالهدوء وهو جيد للتركيز والتوازن.

ما هي الألوان التي تناسب اللون الأخضر؟

ماذا لو اخترنا اللون الأخضر في الديكور الداخلي؟ وقتها سنتمكن من الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الدرجات مثل الأخضر الفستقي والأخضر الزمردي والأخضر الغابوي والأخضر النعناعي أو الأخضر الزجاجي. لإضفاء طابع فريد على منزلك، يمكن مزج هذا اللون مع العديد من الألوان الأخرى مثل الأزرق الفيروزي لغرفة المعيشة الأنيقة، أو البرقوق للمطبخ المعاصر أو حتى الأبيض لغرفة نوم، على الرغم من ذلك كن حذرًا مع بعض الزيجات كما هو الحال مع اللون البرتقالي أو الوردي الفاتح.

يمكن أن تغامر بدرجات اللون الأخضر في جميع غرف المنزل من خلال غرس أسلوب معين وشكل حقيقي.

أفكار لإستعمال اللون الأخضر في الديكور

الجمع بين اللون الأخضر و الأخضر

 اللون الأخضر في الديكور
الجمع بين درجات مختلفة من اللون الأخضر

إذا كنت تحب اللون الأخضر وجميع درجاته فلا تتردد في الجمع بين ظلالًا جميلة من اللون الأخضر في المنزل (من المستحيل أن تخطئ من خلال الجمع بين اللون الأخضر و الأخضر) و سيكون دائمًا أنيقًا.

في أي غرفة أستعمل هذا المزيج؟ تعتبر درجات اللون الأخضر مثالية في جميع أنحاء المنزل ولكنها تعمل بشكل جيد بشكل خاص في المكتب!

الجمع بين الأزرق و الأخضر

اللون الأخضر في الديكور
الأزرق و الأخضر
الألوان في الديكور
اللون الأخضر و الأزرق

ليس من قبيل المصادفة أن يتطابق اللونان الأخضر و الأزرق معًا تمامًا في عالم الديكور فهذان اللونان يندمجان بشكل وثيق على الدائرة اللونية، مما يعني أنها بالتالي متناغمة تمامًا وتندمج جيدًا. و لذلك فإن الجمع بين اللونين الأخضر والأزرق يجعل من الممكن إضفاء الطابع الشخصي على الديكور الداخلي.

في أي غرفة يمكنك إستعمال هذا الثنائي؟ يعتبر الجمع بين اللونين الأزرق والأخضر مناسبًا بشكل خاص لغرفة المعيشة أو المكتب أو حتى جناح الوالدين.

اللون الأخضر و الخشب البني في الديكور الداخلي

الخشب البني و الأخضر في الديكور
الخشب البني و الأخضر

كثيرًا ما يرتبط اللون الأخضر بالمواد الطبيعية مثل الخشب، وهو أمر منطقي عندما تفكر في أن هذا المزيج يذكرنا بالطبيعة كما أن دفء الخشب مثالي لإضفاء الحيوية على أي درجة من اللون الأخضر، مما ينتج عنه جو مريح ومبهج بنسبة 100٪. تجلب هذه الزيجة الطبيعة والأصالة الى غرفتك، خاصة إذا تم تعزيز مزيج اللون الأخضر والخشب ببضع لمسات من اللون الأبيض هنا وهناك. إن لم تحصل على الخشب فإستعمل اللون البني في طلاء أجزاء من الجدران.

في أي غرفة نجمع بينهما؟ في الديكور الداخلي سيكون مزيج اللون الأخضر والخشب أفضل في جانب غرفة النوم.

الأخضر و البرتقالي

اللون الأخضر و البرتقالي في الديكور
اللون الأخضر و البرتقالي في الديكور

عندما يجتمع الأخضر و البرتقالي في مكان واحد يصبح هذا المكان أكثر بهجة و ترحيب فكل واحد يحفز الأخر على إخراج كل شيء جميل فيه فهم معا شعارا للمتعة و الراحة البصرية و النفسية.

في أي غرفة نستعمل هذا الثنائي؟ في الحقيقة يمكنك أن نستعمل الأخضر و البرتقالي في أي غرفة من المنزل فهذا المزيج ينفع في الديكور الداخلي لغرف المعيشة و الصالون و المطبخ و الحمام و غرف النوم أيضا.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن