اللون الأصفر في الديكور الداخلي

selection deco salon jaune

ما هو أفضل لون يستطيع تفتيح المنزل من الداخل أكثر من الأصفر؟ اللون الأصفر هو اللون الدافئ و الذي يستحضر صورًا للشمس وحقول عباد الشمس ، بالإضافة إلى مشاعر الفرح والنضارة والطاقة واللمعان. ومع ذلك ، يوصى باستخدام اللون الأصفر في الديكور الداخلي باعتدال وتزويد غرفتك بالتدرج اللوني المناسب.
اللون الأصفر هو لون ساطع وحيوي لطالما عُرف عنه أنه ينقل نغمة جيدة، ويرتبط بالسعادة والفكاهة بشكل عام. نتيجة لذلك، لا مانع من توزيعه باعتدال في جميع أنحاء المنزل.

معنى اللون الأصفر

اللون الأصفر يضفي على الفور إحساسًا بالحيوية في المساحة التي يتم استخدامه فيها. سواء اكتشفتها على الجدران أو على قطعة أثاث رائعة مثل الأريكة الصفراء، ستكتسب القطعة طابعا الشخصيا على الفور. نستخدمه بشكل كبير لتزيين غرفة المعيشة أو المطبخ، بسبب التألق الذي يوفره بالإضافة إلى الجانب الحيوي منه يبرران قرارنا. سيمنحك عمقًا سواء كان ذلك في مساحة شاسعة مضاءة جيدًا بالفعل أو قليلاً من الوضوح في زاوية مظلمة. إنه أيضًا لون نابض بالحياة ومفعم بالحيوية وهو أيضًا رمز للأخوة والصداقة الحميمة، إنه يوضح التوق إلى التواصل مع الناس و يمثل هذا اللون أيضًا المعرفة والتعلم والعلوم.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن معناه يختلف من مكان إلى آخر ، وكذلك من حضارة إلى أخرى. يرمز اللون الأصفر إلى الثروة في الغرب ، وهو لون “مقدس” في البوذية ، ورابط مباشر للإمبراطور (وبالتالي بالسلطة والحكمة) في الصين، كان الإمبراطور يلبس الثوب الأصفر حصريًا، وحتى السجادة كانت صفراء و كان هذا هو اللون الرسمي و سرعان ما أصبح لون الملوك في فرنسا.

درجات اللون الأصفر

كباقي الألوان للون الأصفر عدد كبير من الدرجات وهذا يفسح المجال لانتقاء الدرجة الأكثر تمازجا مع الدهان أو الأثاث.
اعتمادًا على درجة اللون، يكون للأصفر تأثير محفز أو مهدئ. ويقال أيضًا أن الأصفر الفاتح يبعث الشهية بإشراقه وهو مهدئ ويعزز الاسترخاء.

درجات الأصفر
درجات اللون الأصفر

ماهي إيجابيات وسلبيات اللون الأزرق في الديكور؟

الإجابيات

ييضيف اللون الأصفر في الديكور لمسة من السطوع والكوميديا إلى المنزل مع توسيع المساحات وإشراق المناطق التي تواجه الشمال. يستخدم اللون الأصفر على نطاق واسع في غرف المعيشة و المكاتب لتحسين العمل الفكري والتركيز.

السلبيات

لا تستعمله بمفرده أو بأعداد كبيرة خاصة إذا كانت الغرفة ملونة بشكل واضح، نتيجة لذلك قد يصبح الجهاز العصبي مفرطًا في التحفيز. إذا كنت ستستخدمه في غرفة النوم، فاختر درجة فاتحة لأكثر راحة و هدوء.

نصائح عامة

أضف اللون الأزرق أو الأخضر إلى اللون الأصفر لتهدئة الغرفة؛ ستكون نغمة الباستيل على الجدران أكثر راحة من اللون الأصفر النقي. اللون الأصفر هو لون ساطع ومثير يعمل على تحسين الوضوح والتركيز والذاكرة. إنه أيضًا رمز للثراء والازدهار، ويلفت الانتباه إلى نفسه من خلال إضاءة الغرفة.
في الواقع ، بدلاً من توفير أجواء دافئة في غرفتك قد يتسبب اللون الأصفر اللامع في تهيج العينين، كما أن اللون الفاتح وحتى الباهت يعطي إحساسًا بأن جدرانك “متسخة”. الوضع المثالي هو تحديد درجة وسيطة.

ما هي الألوان التي تناسب اللون الأصفر؟

الأصفر لون يسهل دمجه كما أنه يتناغم بشكل كبير مع درجات اللون البني والأبيض والأسود والرمادي. إنهم يكملون بعضهم البعض و لأن اللون البنفسجي هو لونه التكميلي، و عندما يتم الجمع بين اللون الأصفر والأزرق السماوي أو الأخضر تكون النتيجة مذهلة.
يحقق الجمع بين اللونين الأصفر والرمادي التوازن المثالي. يحقق اللون الرمادي توازنًا بين الجانب النشط من اللون الأصفر والجانب الصارم للرمادي.

اللون الأصفر مع الأزرق: جدار أزرق وأثاث أصفر

اللون الأصفر و الأزرق في الديكور الداخلي
اللون الأصفر و الأزرق في الديكور الداخلي

طراز ريفي وعتيق مع مزيج جميل من اللون الأزرق الغامق على الجدران والأصفر من خلال الأثاث.

اللون الأصفر مع الرمادي

الأصفر و الرمادي
الأصفر و الرمادي

جمع اللون الأصفر و الأخضر معا

الأصفر و الأخضر معا في الديكور
الأصفر و الأخضر معا في الديكور

أريكة مخملية صفراء وكرسي بذراعين أخضر لإضافة اللون إلى غرفة المعيشة البيضاء.

الأصفر الليموني

كيفية دمج الألوان في الديكور
درجة الأصفر الليموني

نظريًا يجب أن يكون ها اللون هو لون قشر الليمون، لذلك سيتميز بلمعانه و قوته الملفتة.

الأصفر الذهبي

الأصفر الذهبي
درجات الأصفر: الذهبي

الأصفر الذهبي هو لون لامع ومذهل يشبه المعادن الثمينة. عندما يقترن باللون الأسود أو الرمادي ، يكون المظهر غنيًا وعصريًا … ويعمل بشكل جيد مع الأبيض!

اللون أصفر لامع

الألوان في الديكور الداخلي
الأصفر اللامع

يكتسب الديكور شخصية أكثر عندما يتم الجمع بين اللون الوردي الفاتح والقشدي والأزرق الفاتح مع الأصفر اللامع. استيقظت غرفة الطعام هذه بهذا اللون الأصفر الليموني النابض بالحياة، إستطاع هذا اللون الأصفر تكبير حجم لغرفة بينما يظل فريدًا وجذابًا. يبدو رائعًا على جدار للحصول على مظهر أنيق وهادئ.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن