الألوان في الديكور الداخلي: نصائح وإرشادات

formation decoration dinterieur

غالبًا ما يميل اختيار الألوان في الديكور الداخلي إلى الرمادي أو الأسود أو الأبيض. سواء كان ذلك لطلاء الجدران أو لتزيين غرفة المعيشة أو للأثاث في غرفة الطعام أو للسجاد، كيف تختار بين الألوان الفاتحة أو الداكنة؟

قد يصبح الجمع بين مجموعة من الألوان صداعًا حقيقيًا و لم يكن الجمع بينها لإنشاء ديكور أحلام أسهل من أي وقت مضى لأنه من المهم إتقان الألوان الأساسية و القوية في كل من الديكور الداخلي والخارجي من أجل الحفاظ على التناسق في الديكور. فيما يلي بعض الإرشادات حول كيفية إتقانها وتجنب استخدام الألوان المحبطة في منزلك.
يجب مراعاة هذه المفاهيم الأساسية الستة لتحقيق ديكور داخلي ديناميكي ومتناغم:

الألوان الأساسية والمحايدة

الأزرق والبني والأبيض والرمادي والأسود هي أمثلة على الألوان الأساسية التي تمتزج جيدًا وتشكل أساس الديكور. إنها تكمل بعضها البعض وهي رهان آمن للتزيين. من ناحية أخرى قد يفتقر الديكور الداخلي المصنوع بالكامل من الألوان الأساسية إلى الديناميكية ويكون لطيفًا، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى ديكور يفتقر إلى الأسلوب والشخصية والنكهة.

الألوان الأساسية في الديكور الداخلي, الألوان في الديكور الداخلي
الألوان الأساسية في الديكور الداخلي

ألوان قوية في الديكور الداخلي

لا تتماشى الألوان القوية مع كل شيء على عكس الألوان الأساسية. يجب استخدامها باعتدال وعدم إساءة استخدامها، مثل الأحمر والخردل والأصفر، وهذا هو السبب في أنه من الأفضل استخدام ألوان القوية على الملحقات لأنه من السهل استبدالها.

الألوان القوية في الديكور الداخي, الألوان في الديكور الداخي
الألوان القوية

التناقض بين الألوان في الديكور الداخلي

لتنسيق الديكور الداخلي يجب أيضًا مراعاة تباين الألوان، يتم تعريف التباين على أنه لونين متعارضين، يعمل أحدهما على جذب الانتباه إلى الآخر وإضفاء الحيوية على الغرفة.
من المثير للاهتمام إنتاج تناقضات بين للألوان أساسية ، مما يحد من المخاطرة.

الأبيض و الأسود في الديكور اداخلي,الألوان في الديكور اداخلي
الأبيض و الأسود في الديكور اداخلي

لا يزال تحقيق التناقضات بين الألوان الأساسية والألوان القوية أمرًا سهلاً وممكنًا.

تناقض الألوان 2
ألوان متناقضة في الديكور الداخلي

ومع ذلك ، فإن التباين القوي في الألوان يعد أكثر خطورة. عندما يتم إتقانها جيدًا، يكون للديكور الداخلي ساحر أكثر.

تناقض الألوان 3
التناقض بين الألوان

إستخدام درجات أو ظلال اللألوان

ظل اللون هو الدرجات المختلفة الموجودة في كل لون من أفتح درجات اللون إلى أغمقها مثل اللون الأخضر فظلاله هي (الأخضر الزجاجي، الأخضر الليموني ، الأخضر الزيتوني ، الأخضر العشبي، إلخ).
تسمح لك الظلال بالحد من كمية الألوان التي تختارها مع الاحتفاظ بتصميم داخلي فريد ومتنوع. يمكن تصميمه بسهولة باستخدام الوسائد واللوحات والمصابيح .. يتم ذلك بألوان أساسية وقوية.

الألوان في الديكور الداخلي
درجات الألوان

الألوان والنسب

لا يجب أن تصدر حكمًا على لون ما دون مناقشة توافقه مع باقي أثاث ديكور الغرفة أولاً. قد يعجبك اللون الأحمر للوسادة على أريكة رمادية أمام جدار أبيض ، لكنك لا تريد أن تعيش في غرفة جلوس ذات جدران حمراء. يتم تقدير اللون حسب جرعته ووجوده، يمكن تخفيف لون لامع بشكل خاص عن طريق مزجه مع قاعدة محايدة. و هذا يمكننا من أن نهدأ أو على العكس من ذلك نستيقظ بلون. يمكن أن تثير النغمة المتناقضة للألوان الاهتمام و لا داعي لصب الكثير من الألوان لجذب الانتباه.

إذا كنت ترغب في إضافة لون حديث للغاية إلى الديكور الخاص بك، فابدأ بالملحقات (الأثاث الصغير مثل: الوسائد واللوحات) التي يسهل استبدالها إذا قررت التجديد.

الألوان والنسب
إستعمال نسب مختلفة من الألوان

اختبار اللون في الغرف

غالبًا ما يذهلنا الفرق بين اللون الموجود على غطاء علبة الطلاء و اللون الذي نحصل عليه عند طلاء الجدران. ناهيك عن أن درجة اللون تتغير حسب الوقت من اليوم وسطوع الشمس في كل غرفة. من المهم اختبار الألوان المقصودة للجداريات عن طريق رسم ورقة على الحائط والنظر إليها في أوقات مختلفة. يجب أن تعيشمع اللون.

اختبار اللون في الغرف
إختبر الألوان قبل إستعمالها في الديكور الداخلي

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن