تعرف عن قرب على إضاءة الممرات: النصائح والتوجهات 2024

10788641 229712546

ليس هناك شك في أن الممرات هي جانب مهم من المنزل، لذلك يجب أن تضاء بالسحر الذي يمكن أن تجلبه المصابيح المعلقة ومصابيح الحائط ومصابيح الطاولة … كل شيء ممكن عندما يتعلق الأمر بالإضاءة الممرات.
الممر عبارة عن منطقة يعبر فيها الأشخاص و يتنقلون بين الغرف، لذلك يجب أن يكون مضاء جيدًا. لا يوجد مبرر لك لعدم النظر بوضوح في كل مرة تعبر فيها. سنقدم لك في هذا المقال العديد من حلول الإضاءة لمساعدتك على إضاءة الممر الخاص بك.

النصائح العامة لإضاءة الممرات

إنارة الممرات .
إضاءة الممرات

أولاً وقبل كل شيء ، نقدم إرشادات عامة ستساعدك على إكمال مشروع إضاءة الممر الخاص بك بنجاح.
عادة ما نتغاضى عن الإضاءة في هذه المنطقة ذات الأثاث المنخفض. من ناحية أخرى ، فإن إضاءة الممر ليست صعبة ، كما أنها مهمة جدًا لأن الرواق غالبًا ما يكون مظلما.

  • لتجنب إبهار الأشخاص الذين يستخدمون الممر، يجب استخدام الإضاءة الناعمة والمتجانسة. إذا اخترت إضافة أضواء موضعية في الممر الخاصة بك ، فتأكد من أنها تضيء العمل الفني على الجدران والأرضية بدلاً من وجوه المارة.
  • إن كان لديك مصابيح حائط، فاختر تركيبات غير بارزة جدًا لتجنب الصدمات في هذه العملية.
  • إبتعد أيضًا أنظمة التعليق التي تنخفض إلى مستوى منخفض جدًا وغير مريحة في الممر الضيق.
  • قد تكون الكشافات (السبوتات) مريحة و مغرية، فربما يمنحك مصباح أو مصباحان في السقف الكثير من الضوء ويؤثثان أيضًا رواقك، والذي غالبًا ما يبدو فارغًا بعض الشيء.
  • ضع في اعتبارك استخدام ضوء ليلي لتوجيه الأطفال من غرفة نومهم إلى الحمام، إما باستخدام مصباح موجه مخصص أو ببساطة عن طريق تثبيت تركيبات ضوئية التي في أدنى وضع لها توفر إضاءة ناعمة للغاية مع استهلاك قليل جدًا من الطاقة.

ماهي الطرق الممكنة لإضاءة الممرات؟

في البداية يجب أن نحدد مدى السطوع و إنتشار الضوء الكافي لتلبية كل الحاجيات في الممرات.

ما مدى سطوع اللازم للمدخل والممر؟

يعد الضوء الساطع من 100-150 لومن لكل متر مربع مهمًا للتوجيه في الممر ولجميع الأنشطة تقريبًا. كقاعدة عامة، تُستخدم مصابيح السقف المزودة بمشتتات و أضواء السقف ذات النقاط المتعددة أو لوحات LED المسطحة كحل رائع لتلبية هذه الرغبة.

إضاءة الممرات, كيفية إضاءة الممرات, طريقة إضاءة الممرات,
إضاءة جيدة في المدخل

استعمال مصابيح الحائط لإضاءة الممر

مثل جولة في المتحف، استمتع بضرب مصابيح الحائط فوق الإطارات أو التحف الصغيرة للحصول على إضاءة مرضية، سواء من حيث الكفاءة أو الأناقة. وبالتالي، ستخلق بيئة ترحيبية تشجعك على المغامرة أكثر في منزلك، مع التركيز على الديكور الداخلي الخاص بك.

 مصابيح الحائط لإضاءة الممر, طرق إضاءة الممرات
إضاءة الممرات بمصابيح الحائط

العب على ارتفاعات المصابيح في الممر

لكي يكون المدخل أيضًا أنيقا استعمل المصابيح المعلقة لأنها ملفتة للنظر في الممرات و لأن تصميم المصباح يكون دائمًا مرئيًا. وتجدر الإشارة إلى أن المقيمين طوال القامة أو الضيوف يمكنهم أيضًا إستغلال الممر دون أي مشكلة. تعد المسافة 200 سم بين الأرضية والحافة السفلية للمصباح مثالية لمعظم الأسر سيكون كافيًا لإضاءة الممرات بشكل جذاب.

الإرتفاع الجيد للمصباح
الإرتفاع الجيد للمصباح

استعمل الإضاءة الزخرفية في الممرات

قم بتزيين منطقة الاستقبال في منزلك بأناقة، خاصةً عن طريق استخدام الإضاءة غير المباشرة. للحصول عليه ضع شرائط LED خلف خزانة الأدراج أو أي أثاث آخر في الردهة، ينعكس الضوء عن الأرض أو الحائط مما يعطي الانطباع بأن الأثاث يطفو فوق الأرض.

الإضاءة الزخرفية في الممرات
إضاءة الممرات بالإضاءة الزخرفية

اختر مصباحًا معلقًا واحدًا للممر

يمكن أيضًا أن يكون إستخداممصباح معلق واحد في الممر هو الحل. في هذه الحالة المحددة سيكون من الضروري اختيار مصباح ذو إنارة واضحة و شكل متوهج بحيث يمكن تشتيت الضوء قدر الإمكان في هذه المساحة الضيقة في العادة. راهن على مصباح معلق عصري من الألياف الطبيعية والذي يعرض منحنيات متوهجة مع توفير إضاءة دافئة مثالية لهذا النوع من الديكور.

المصباح المعلق
المصباح المعلق

إنارة الممرات الطويلة أو المتعرجة

تتطلب الممرات الطويلة العديد من مصادر الضوء على فترات منتظمة. في الممرات ذات الزوايا، يجب إضاءة كل قسم على حدة.

إنارة الممرات الطويلة,
إنارة الممرات الطويلة

دعوة الجو الخفيف في إضاءة الممرات

المدخل هو أول نقطة اتصال بمساحة المعيشة الشخصية الخاصة بنا. نشعر بالراحة بشكل خاص مع لون فاتح مريح يقل عن 3300 كلفن.

الإضاءة الفاتحة و الجو الخفيف
الإضاءة الفاتحة في الممرات

في النهاية يجب أن نوصي مرة أخرى على مدى ضرورة توفير إضاءة جيدة في الممر كما يمكننا أن نجعل من ممراتنا أماكن ممتعة.

اشترك في النقاش

فكرة عن “تعرف عن قرب على إضاءة الممرات: النصائح والتوجهات 2024”

  • ديكورات ممرات 2024 : أفكار ملهمة و أخطاء تجنبها | منزلي-Mannzely

    […] الغير كافية تجعل منه مكان غامض و غير مرحب. و للحصول على إضاءة ممر جيدة وعملية يمكنك تركيب مصباح حائط متعدد الوظائف أو […]

    الرد

مقارنة العقارات

قارن