إضاءة المطبخ: أنواعه و الأخطاء الواجب تجنبها

1400953632895

نقضي وقتًا كبيرا في المطبخ في إعداد وجبات و الأكل أحيانا. التصميم الفعال و الإضاءة الجيدة كلها مؤهلات للمطبخ المثالي. في العادة نفكر كثيرًا في الأثاث أو الأرضيات أو حتى الأجهزة، و نجعل غالبًا و بشكل خاطئ من إضاءة المطبخ أمرا ثنويا, لكن يجب اعتبار هذا العنصر في من الضروريات حتى يتم إنجازه على أفضل وجه. في البداية سنتعرف ما هو دور الإضاءة في المطبخ؟ و من ثم سنعرفك على كل أنواعها ما هي أنواع الإضاءة الممكنة في المطبخ؟ و في الأخير ستتعلم كيف تتجنب الأخطاء التي تأثر عل جودة الإضاءة في المطبخ ما هي الأخطاء التي يجب تجنبها؟ لقد أجرينا التحقيق نيابة عنك لك النتيجة.

ما هو دور الإضاءة في المطبخ؟

نظرًا للوقت الذي نقضيه هناك، من المهم أن تشعر بالراحة في مطبخك وهذا يتضمن العديد من العناصر، بما في ذلك الإضاءة.
هل تحتار في كيفية دمج الإضاءة في مطبخك؟ دعونا نضيء الفوانيس الخاصة بك
بصرف النظر عن الضوء الطبيعي الذي قد تكون محظوظًا بما يكفي للاستمتاع به، عندما يتعلق الأمر بالإضاءة الاصطناعية للمطبخ من المهم تحديد ثلاثة أنواع من الإضاءة المرتبطة بثلاث وظائف وهي:
الإضاءة العامة: و كما يوحي الاسم تحقيق السطوع العام في المطبخ سيكون أكثر أو أقل قوة حسب حجم المطبخ.
الإضاءة الوظيفية: تعتبر الإضاءة الوظيفية مفيدة عند الطهي، لإلقاء الضوء على نقطة معينة (يمكن أن يكون موقد أو سطح عمل أو حتى حوض غسيل).

الإضاءة الوظيفية في المطبخ, إضاءة المطبخ
الإضاءة الوظيفية في المطبخ

يساعدك هذا النوع من الإضاءة على الطهي بطريقة ممتعة مع تجنب إجهاد العين وأيضًا تجنب الحوادث التي يمكن أن تحدث بسرعة في هذه الغرفة. علاوة على ذلك، من خلال وضعها في أماكن رئيسية مثل داخل درج أو خزانة، تبرز هذه الإضاءة الجانب العملي لمطبخك من خلال توفير وقت كبير لك.

الإضاءة الوظيفية
الإضاءة الوظيفية

الإضاءة الزخرفية أو التزينية هذا النوع ليس مخصصة للاستخدام ولكنها تساعد في خلق جو لطيف في المطبخ. كما تساهم في إبراز الأشياء والأحجام واللعب على الألوان.

الإضاءة الزخرفية في المطبخ, إضاءة المطبخ, أنواع إضاءة المطبخ
الإضاءة الزخرفية في المطبخ
الإضاءة الزخرفية
الإضاءة الزخرفية

ملاحظة: للاستفادة من الإضاءة المثالية في مطبخك، يجب التفكير في هذه الوظائف الثلاث مسبقًا. سوف يتسبب المطبخ المضاء بشكل مفرط أو المضاء بشكل كبير في إزعاج كبير لا ينبغي التغاضي عنه.

ما هي أنواع الإضاءة الممكنة في المطبخ؟

لقد فهمت الفكرة، تلعب الإضاءة دورًا كبيرًا في مطبخك. أيضًا، قد يكون من الصعب المراهنة على العناصر الصحيحة في المرة الأولى. كيف تختار جيدا؟ اكتشف نصائحنا!

ضوء السقف المعلق

للإضاءة العامة لمطبخك، من المناسب اختيار ثريا أو مصباح سقف.
ستعمل هذه بالفعل على تفتيح المطبخ بالتساوي، ثريا العنكبوت أو الكرة أو الخوص المعلق، هذه هي الأنواع الأكثر شهرة لتزيين السقف الخاص بك مع إعطائه النمط الذي تريده.

 ضوء السقف المعلق
ضوء السقف المعلق

إضاءة المطبخ بأضواء كاشفة أو موضعية أو الشرائط

بالنسبة للإضاءة الوظيفية من ناحية أخرى يُنصح بالمراهنة على الكشافات (سبوت) أو الشرائط التي تحتوي على شعاع ضوئي أكثر دقة وكثافة في كثير من الأحيان. أنها تجعل من الممكن إلقاء الضوء على منطقة معينة.

أضواء كاشفة في المطبخ, أنواع الإضاءة في المطبخ
أضواء كاشفة في المطبخ
أضواء كاشفة
أضواء كاشفة

الإضاءة المزاجية في المطبخ

للإضاءة المزاجية، يمكنك اختيار مصابيح الحائط أو مصابيح الأرضية أو حتى المصابيح لتضعها على خزانة الأواني وفقًا لرغباتك. يضفي هذا على المطبخ جوًا أكثر دفئًا وهدوءً.
للحصول على مظهر أكثر تطوراً، يمكنك اختيار الرف المضيء: مثالي لترتيب الأكواب، إنه العنصر العصري الذي يصنع الفارق.

الرف المضيء
الإضاءة المزاجية

ما هي الأخطاء التي يجب تجنبها؟

عندما يتعلق الأمر بالإضاءة، بغض النظر عن الغرفة في المنزل، عادة ما يكون الاختيار متنوعًا جدًا وقد يكون من الصعب تحديده. أيضًا في ضوء هذا العدد الكبير من المقترحات من السهل اتخاذ القرار الخاطئ، لمنعك من المرور بهذا الأمر إليك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها:

فكر في ضوء واحد: كما ذكرنا أعلاه تؤدي إضاءة المطبخ 3 وظائف رئيسية. أيضًا لا يجب أن تحابي أحدًا على حساب الآخ، خوفًا من فقدان راحتك عند استخدام مطبخك. لاحظ أيضًا أنه من الأفضل التفكير في الإضاءة العامة للعمل.

خلق إضاءة مكثفة للغاية: في حين أنه من الصحيح أن المطبخ يحتاج إلى إضاءة جيدة، فليس من الضروري مضاعفة الإضاءة لخطر الحصول على تأثير مبهر للغاية، والذي سيثبت بمرور الوقت أنه متعب وغير سار.

إنشاء إضاءة منخفضة للغاية: على العكس من ذلك، فإن الإضاءة المنخفضة جدًا ليست مفيدة أيضًا لأنك قد ترهق عينيك أيضًا.

الرهان على عناصر الإضاءة غير المناسبة: إن اختيار مصباح أرضي للإضاءة العامة أو مصباح إضاءة وظيفي تزييني ليس اختيارًا حكيمًا ويخاطر بتقليل راحتك.

لا تنسى توفير الطاقة: بعيدًا عن الجوانب الجمالية والوظيفية للإضاءة، فكر في استهلاك الطاقة لمصابيحك. من الأفضل بالفعل اختيار العناصر الموفرة للطاقة مثل مصابيح LED أو المصابيح ذات الاستهلاك المنخفض.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن