غرف نوم هي واحدة من أهم الغرف الموجودة في المنزل لذلك تجدنا دائما ما نفكر في كيفية الحصول على ديكورات غرف نوم مودرن و جميلة و مريحة. للحصول على ديكورات غرف نوم جميلة يجب إتباع مجموعة من القواعد أهمها قواعد الألوان و الإضاءة في غرف النوم.

في هذا المقال ستتعرف معنا على أهم قواعد و أساسيات ديكورات غرف نوم مودرن.

من المهم جدا توفير مجموعة من الأساسيات للحصول على ديكور غرفة نوم جميل و مريح. من أهم هذه الأساسيات هي الحصول على الأثاث اللازم للغرفة بالإضافة لإستعمال إضاءة و ألوان تناسب غرفة النوم و لا يجب أن ننسى تركيب ديكور جبس بورد غرف نوم جميل.

هذه تفاصيل أهم أساسيات ديكورات غرف نوم مودرن :

بالنسبة للأثاث اللازم لأي غرفة نوم هو وضع السرير من ثم الخزائن و أماكن التخزين و من ثم تركيب ستائر غرف نوم  وفرش سجادة جميلة على الأرضية. تعد هذه أهم الأشياء التي يجب وضعها في غرفة النوم و بعدها ننظر إلى مساحة الغرفة فإن كانت قابلة لزيادة أثاث أخر فيمكنك أن تضع أريكة أو طاولة عمل لكن لا تنسى أن تحافظ على التناسق بين كل مكونات الغرفة.

مع مرور الوقت تطورت غرفة النوم من كونها غرفة للنوم و الراحة فقط إلى غرف يمكنه القول عنها أنها متعددة الإستعمالات. على سبيل المثال يمكنك أن تعمل في غرفة النوم أو أن تقرأ كتاب وأنت متمدد في السرير أن تجعل فيها مكان مخصص لتغيير الثياب. لذلك من المهم أن التفكير جيدا في إضاءة غرف النوم التي يجب استعمالها.

1إبتعد على فكرة إستعمال إضاءة ضعيفة في غرفة النوم فهذا سيمنع من ممارسة أي نشاط في الغرفة.
2لا تستعمل إضاءة ساطعة في السقف لأنها ستكون مزعجة عند إستعمالها أثناء وجود شخص نائم في الغرفة
3قم بتركيب مصابيح بجانب السرير بطريقة صحيحة لا تجعلها منخفضة جدا و حاول استعمال أغطية مصابيح تساعد على انتشار الضوء بشكل جيد.
قواعد إضاءة غرف النوم

في السنوات الأخيرة أصبح من المهم جدا تركيب ديكورات جبس بورد غرف نوم جميلة و رائعة لتزيد من جمال الغرفة. من أهم مميزات هذا النوع من الديكورات هو أنه رخيص  الثمن و قابل للتشكيل لتصنع أي ديكور سقف تريده إن كان اسقف جبس بورد حديثة غرف نوم أو ديكور بسيط و الجميل أيضا يمكنك الحصول على ديكورات رومانسية.

اسقف جبس بورد حديثة غرف نوم

بالنسبة لديكور غرف نوم مودرن و غرف النوم بصفة عامة يجب أن يكون هادئ و مناسب و مساعد على الراحة و الإسترخاء لذلك يجب أن تفكر في الألوان جيدا لتتجنب الألوان الغير مناسبة لغرف النوم.

تعرف معنا على أهم و أجمل الألوان التي يمكنك إستعمالها في ديكور غرف نوم مودرن والألوان التي يجب أن تتجنبها.

تعتبر الألوان الهادئة والباردة والمحايدة هي أكثر الألوان التي تتماشى مع جو غرف النوم لأنها تعزز الشعور بالاسترخاء والهدوء بالدفء والحميمية، وتساعد على النوم بشكل أفضل وهذه أجمل ألوان غرف النوم:

الأزرقيرتبط هذا اللون بلون السماء والبحر و هذا ما يجعله يعطي إحساسًا بالهدوء والاتساع.
الأخضرهو لون الطبيعة و يعزز الشعور بالانتعاش والاسترخاء.
البنفسجيهو من أشهر الألوان الرومانسية  وهادئة، و يساعد على الاسترخاء والتأمل بشكل جيد.
الرمادي الفاتحهو من الألوان المحايد و يتميز بالأناقة، و يمنح الغرفة شعوراً بالهدوء والرقى.
البيجهو أيضا يعتبر من الألوان المحايد، وهو من الخيارات كلاسيكية لغرف النوم.
الأصفر الفاتحيصنف هذا اللون على كونه لون مبهج ومشرق، و يعطي شعوراً بالدفء والسعادة.
الأبيضوهو اللون الأكثر إنتشارا في المنازل لأنه يضفي إحساسًا بالاتساع والنقاء، ويمكن استخدامه كخلفية لأي لون آخر.
الأسودهذا اللون معروف و يتميز بالأناقة وجرأة، يمكن استخدامه في غرف النوم لكن بكميات قليلة لكي لا تبدو مظلمة وكئيبة.
ألوان غرف النوم مودرن

كما ذكرنا من البداية غرفة النوم هي غرفة الراحة والاسترخاء لذلك من المهم جدا الابتعاد على إستعمال أي ألوان قوية ومحفزة في ديكورات غرف نوم مودرن من أشهر الألوان التي يجب تجنبها هي:

  • الأحمر ، البرتقالي الزاهي ، الأصفر الزاهي تعتبر هذه الألوان محفزة للغاية ويصعب الاسترخاء في غرفة نوم مليئة بهذه الألوان و ستؤدي إلى الشعور بالتوتر و القلق.
اشكال جبس بورد غرف نوم
اسقف جبس بورد حديثة غرف نوم

يعتبر الجبس بورد المادة الأشهر و الأفضل في ديكورات الأسقف لذلك إن قررت تزيين سقف غرفة النوم فعليك بهذه المادة. يتميز الجبس بورد بالعديد من المزايا عن باقي مواد ديكورات الأسقف و تعتبر أشهرها سهولة التشكيل و التي تمكنك من صنع أي شكل تريده في ديكورات اسقف غرف نوم مودرن. أيضا يعرف الجبس بورد بأنه المادة الأرخص لتزيين الأسقف هذا فضلا عن كونه سهل التركيب و تلوين.

الوان غرف نوم للعرسان

إن اللون البنفسجي و خاصة الدرجة الفاتحة منه من أجمل الألوان الهادئة و المميزة التي يمكنك إستعمالها في ديكورات غرف نوم مودرن. نجد هذا الشيء في هذه الغرفة حيث بالرغم من إستعمال اللون البنفسجي الفاتح بكثافة في هذه الغرفة إلا أن النتيجة كانت جميلة و رائعة. أيضا كان للتنسيق بين الأثاث و الإضاءة دور في جعل تصميم غرف نوم هذه يبدو جميل جدا.

ديكورات غرف نوم مودرن باللون الأزرق

اللون الأزرق هو من أكثر الألوان التي ينصح بها في ديكورات غرف نوم لأنه لون يجلب الكثير من الراحة و الهدوء و هذا ما يجعل الغرفة مريحة و مميزة. في تصميم غرفة النوم هذه نجد أنه تم إستعمال اللون الأزرق بكثافة و بدرجات مختلفة لكن حسن التنسيق بين كل هذه الدرجات أعطى نتيجة مبهرة و مميزة.

إن إستعمال لون واحد بدرجات مختلفة يعطي نتيجة رائعة لكن يجب التركيز على استعمال درجات متقاربة ليكون التنسيق أسهل.

تصاميم غرف نوم
غرف نوم باللون الأخضر
تصاميم غرف نوم فخمة
ألوان غرف النوم
ديكورات غرف نوم باللون الأخضر

اللون الأخضر من الألوان المنصوح بها بشدة في ديكورات غرف نوم لأنها تعزز الشعور بالاسترخاء و الراحة. الجمع بين اللون الأخضر و الأبيض في هذه الغرفة كانت نتائجه رائعة جدا.

التنسيق بين الألوان هو أهم مرحلة في ديكور المنزل بصفة عامة و الغرف النوم بصفة خاصة لذلك يجب أن تكون لك معرفة جيدة بهذه الأمور أو تواصل مع مختص في تصميم الديكور.

تصاميم غرف نوم
الأصفر الذهبي في ديكورات غرف نوم
تصاميم غرف نوم رمادية

اللون الرمادي هو واحد من الألوان المحايدة و الألوان الجميلة عند إستعمالها في ديكورات غرف نوم مودرن. في هذه الغرف نجد أن اللون الرمادي أستعمل بدرجات متفاوتة حيث تم ستعمال الدرجة الفاتح منه على الجدران أما الرمادي الغامق فهو لون السرير و كما نرى أن نتيجة هذا المزيج كانت رائع و مميزة.

غرف نوم مودرن
المرايا في ديكورات غرف نوم

تعتبر المرايا من اللإكسسوارات المهمة في غرف النوم و خاصة إذا كانت غرف نوم صغيرة. تساعد المرايا في جعل الغرفة تبدو أكبر بصريا و ذلك بفضل عكسها للصورة أيضا تساعد المرايا على تحسين الإضاءة في الغرفة. تشعرك المرآة المركبة في هذه الغرفة أن الغرفة أكبر و أوسع حيث يظهر إنعكاس النافذة و الطاولة على أنه إمتداد للغرفة. 

تصميم غرف نوم مودرن

عند تصميم غرف نوم مودرن يجب التفكير جيدا في الحصول على إضاءة طبيعية و بشكل جيد للتقليل من استعمال الإضاءة و تحسين التهوية للغرفة و جعلها غرفة صحية و جميلة مثل الغرفة التي تظهر في هذه الصورة.

عرض التعليقات

المقالات الاخيرة

ما هي أجمل ديكورات الجبس بورد 2024-2025؟ (صور و نصائح)

تعتبر ديكورات الجبس بورد من أكثر أنواع الديكورات المستعملة في المنازل في السنوات الأخيرة حيث…

4 أيام منذ

أسرار ديكور حمامات صغيرة و كبيرة 2025 أجمل الأفكار و تصاميم

يعتبر الحصول على ديكور حمامات جميلة من الأمور المهمة و اللازمة لجعل منزلك يبدو أنيق…

أسبوع واحد منذ

شاهد أجمل أفكار ديكور مطابخ الوميتال، كلادينج، امريكي 2025

المطبخ هو جزء مهم جدا من المنزل لأننا نقضي الكثير من الوقت في إعداد الوجبات…

3 أسابيع منذ

ما هي أشكال ديكورات غرف اطفال بنات المميزة و الحديثة في 2025؟

تشغل ديكورات غرف نوم اطفال بصفة عامة و ديكورات غرف اطفال بنات بصفة خاصة بال…

4 أسابيع منذ

ما هي أحدث ديكورات غرف اطفال اولاد 2024-2025؟ تعرف عليها معنا

يعتبر الحصول على ديكورات غرف اطفال اولاد جميلة و مميزة أمر هام للغاية، و ذلك…

شهر واحد منذ

كيف تحصل على غرف نوم اطفال جميلة 2024-2025؟ بالنصائح و صور

تعد غرف نوم اطفال بنفس أهمية غرف نوم الآباء، لذلك من الواجب العمل بحرص وإتقان…

شهر واحد منذ